الداودية تسيئ للنشيد الوطني المغربي ببوجدور .

الداودية تسيئ للنشيد الوطني المغربي ببوجدور .
بتاريخ 6 نوفمبر, 2015 - بقلم admin

النهار24 .

آثارت الطريقة التي أدت به المغنية الشعبية الداودية النشيد الوطني المغربي البارحة ببوجدور موجة غضب عارمة من طرف الجمهور الذي حضر لمتابعة السهرة الفنية المنظمة بمناسبة الإحتفال بذكرى عيد المسيرة الخضراء والمقدر بحوالي 7000 متفرج ، نظرا لإساءتها للنشيد الوطني عن طريف تحريفه وتشويه  ، من خلال توظيفه في الغناء بهذا الشكل المهين..
واستنكرت العديد من الفعاليات  التي حضرت للحفل هذا السلوك والإهانة التي تعرض النشيد الوطني في هذه المناسبة التي تعتبر من أعز المناسبات الوطنية عند المغاربة من طرف هذه المغنية المثيرة للجدل ، متسائلين في الوقت ذاته عن الجدوى من جلب مثل هذه المغنيات التي لم تقدم للوطن سوى الغزي والعار .

فالنشيد الوطني المغربي  هو ذلك اللحن الخالد والكلمات الساطعة التي تخلد بطولات هذا الشعب الأبي الذي ضحى بالنفس والنفيس  وبالشهداء من خيرة أبنائه من أجل استرجاع سيادته وتطهير أرضه من ظلم الاستعمار، فنشيدنا الوطني يعتبر عنوان سيادتنا ورمزا من رموز دولتنا ونبراسا لا ينطفئ ينير دروب كفاحنا الطويل على مر العصور ويمثل همزة وصل بين جيل النضال وجيل الاستقلال . 

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.