التعرف على هوية الأشخاص عن بعد

التعرف على هوية الأشخاص عن بعد
بتاريخ 24 نوفمبر, 2015 - بقلم khalid aboulmajid

أفادت مصادر مطلعة أن السيد عبد اللطيف الحموشي المدير العام للأمن الوطني، أقدم على إطلاق  أول تجربة تروم تجهيز سيارات الأمن الوطني بأنظمة ذات خاصية ذكية ، تمكن من التعرف على هوية الأشخاص عن بعد عن طريق استخدام جهاز الكتروني متطور ، يعمل على قراءة شفرات البطائق الالكترونية و خاتم الأصابع ، و يتمكن بسهولة من التعرف بسرعة على أي شخص مطلوب للعدالة.

هذا المشروع الذي كلف الدولة حوالي 3 ملايين درهم ،سنطلق في مرحلته الاولية بولاية أمن الدار البيضاء ، حيث سيتم تجهيز 30 دائرة أمنية بهذه السيارات الذكية ، و المزودة بنظم ذكية تمكن رجال الشرطة من تحديد هوية المواطنين دونما حاجة للاستعانة بتجهيزات مخافر الشرطة ، بعدما تم تزويد هذه السيارات ببنك معلومات تهم هوية المواطنين.

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.