مجتمع

خالد وية المدير العام للوكالة الحضرية بمراكش يعقد سلسلة اجتماعات مع مسؤولين أفارقة على هامش الملتقى الإفريقي للتخطيط الحضري والتنمية المجالية بدكار .

النهار24 .

عقد السيد خالد وية المدير العام للوكالة الحضرية بمراكش بدكار ، سلسلة اجتماعات ثنائية مع مسؤولين أفارقة ، على هامش المنتدى  الإفريقي الأول للتخطيط الحضري والتنمية المجالية ، المنعقد بين 15و 17 أبريل الجاري بالعاصمة السنغالية بدكار .

 وخلال هذه المباحثات، شدد السيد خالد وية على الأهمية التي يوليها المغرب لعلاقاته مع دول أفريقيا في المجال الحضري والتنمية المجالية ، التي شهدت طفرة نوعية بعد العناية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس لدول القارة الأفريقية .

وخلال هذا اللقاء ناقش خالد وية مع المسؤولين الأفارقة سبل نقل التجربة المغربية الرائدة في ميدان التعمير والتهيىة العمرانية وتطوير العلاقات في ميدان اعداد التراب والتنمية المجالية .
وقد اشاد المسؤولين الأفارقة  بالطفرة القوية التي وصل له قطاع التعمير والتهيئة بالمملكة المغربية والدي مكنها من إحتلال موقع الريادة على الصعيد الافريقي.

كما نوهو المسؤولين الأفارقة بالجهود المبدولة على مستوى مدينة مراكش والتي اصبحت تشكل موقع جدب سياحي واقتصادي بامتياز ، إضافة الى التجربة الرائدة للبرامج التنموية الكبرى التي اعطى جلالة الملك انطلاقتها بالمدينة العتيقة مراكش.

من جهة اخرى، شدد السيد خالد وية  على أهمية تفعيل الاتفاقيات الثنائية الموقعة خلال هذا الملتقى الأفريقي الهام  واستكشاف فرص تعاون جديدة، خصوصا في المجال الحضري والتنمية المجالية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى