مجتمع

عبدالكريم الشافعي رئيسا للمكتب الجهوي للودادية الحسنية للقضاة بأكادير .

النهار24 .

انتخب  الاستاذ “عبدالكريم الشافعي”  الوكيل العام للملك باستئنافية أكادير ، رئيسا للمكتب الجهوي للودادية الحسنية للقضاة بأكادير ، التي عقدت جمعها العام بمقر محكمة الاستئناف بمدينة أكادير . 
وجاء انتخاب الاستاذ “الشافعي ” بإجماع السادة القضاة، أعضاء الودادية الحسنية بالجهة، حيث كان حاضرا في الجمع العام 146 قاضي وقاضية .
وتخول الصفة الجديدة  للأستاذ “عبدالكريم الشافعي ” كرئيس للمكتب الجهوي للودادية الحسنية للقضاة، عضوية المكتب التنفيدي للودادية، التي تعتبر أقدم جمعية ات ﻧﻔﻊ ﻋﺎمة تضم القضاة المغاربة أسست ﻓﻲ إﻃﺎر اﻟﻈﻬﻴﺮ اﻟﺸﺮﻳﻒ اﻟﻤﺆرخ ﻓﻲ 3 ﺟﻤﺎدى اﻷوﻟﻰ 15 / 1378 ﻧﻮﻧﺒﺮ 1958 كما وﻗﻊ ﺗﻐﻴﻴﺮﻩ و ﺗﺘﻤﻴﻤﻪ.
ويعتبر الأستاذ “الشافعي” من أنجب القضاة بالدائرة القضائية التي يعمل بها، وهو المعروف بدماثة أخلاقه ورزانته وسمعته الطيبة ، كما أنه عمل في عدد من محاكم المملكة، ومن بين القضاة الذين مثلوا المغرب في عدد من المؤتمرات والتكوينات الدولية في مجال العدالة.

وانتخب الأستاذ “مولاي إدريس شداد ” نائبا للاستاذ “الشافعي ” رئيس المكتب الجهوي المنتخب بعد حصوله على 146 صوتا.
و تندرج عملية انتخاب مكتب الدائرة القضائبة لاستئنافية أكادير  في إطار تجديد المكاتب الجهوية التابعة للودادية الحسنية للقضاة، التي شرعت في إجراء انتخاباتها بمختلف محاكم المملكة يشارك فيها السادة القضاة والسادة الوكلاء العامون للملك ونوابهم وكذا السادة وكلاء الملك و نوابهم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى