نجاح كبير للإضراب العام الوطني في قطاع الوظيفة العمومية والجماعات المحلية .

نجاح كبير للإضراب العام الوطني في قطاع الوظيفة العمومية والجماعات المحلية .
بتاريخ 11 ديسمبر, 2015 - بقلم admin

النهار24 .

و طالبت النقابات الحكومة بان “تستوعب الدرس وتستخلص العبر من خلال هذا الانخراط الواسع للموظفات والموظفين في هته المحطة النضالية الناجحة وتعود إلى جادة الصواب وتعمل على فتح مفاوضات جادة ومسئولة للاستجابة للمطالب العادلة والمشروعة لكل الموظفات والموظفين وعموم الأجراء”.

وتسعى النقابات من خلال هذا الإضراب -الذي يدخل في إطار برنامجها النضالي- الى تحقيق جملة من المطالب من بينها الزيادة في الأجور وفي المعاشات و تجريم المس بالحريات النقابية و صيانة مكتسب التقاعد وتخفيض الضغط الضريبي على الأجور ورفع سقف الأجور المعفاة من الضريبة إلى 6000 درهم (1 أورو يساوي حوالي 10 دراهم) شهريا و إصلاح قانون الوظيفة العمومية و إصلاح حقيقي للمرفق العام (التعليم – الصحة – التشغيل العدل) لتأهيله للاستجابة للحاجيات الأساسية للمواطنين.

وكانت المركزيات النقابية الاربع قد نظمت مسيرة وطنية احتجاجية يوم يوم 29 نوفمبر الماضي بالدار البيضاء شاركت فيه “جماهير حاشدة من مختلف أنحاء وأرجاء المملكة” ومن “كل الأعمار والشرائح الاجتماعية ومختلف القطاعات السوسيومهنية” حسب ماجاء في بيان أصدرته النقابات عقب المسيرة.

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.