مجتمع

بادرة أولى من نوعها : مجهزي سفن الصيد بأعالي البحار يلتزمون بتوفير الأسماك للمواطن المغربي وبأثمنة في المتناول .

النهار24 .

في بادرة طيبة تنم عن الحس الوطني وقيم المواطنة الحقة قرر مجهزي سفن الصيد بأعالي البحار تزويد أسواق المدن المغربية ، طيلة شهر رمضان وبأثمنة في متناول المواطن المغربي  .

وتأتي هذه المبادرة موازاة مع الإقبال الكبير على إستهلاك  المنتوجات البحرية خلال هذا الشهر المبارك ، كما أن هذه المبادرة ستحد من مضاربة السماسرة والوسطاء وجعل الأثمنة في متناول المواطن المغربي بجميع فئاته خلال شهر رمضان .

وقد أكدوا منسقي هذه المبادرة الوطنية إستعدادهم للإنخراط في هذه الخطوة،  وجعل أثمنة الأسماك المجمدة موحدة في جميع أسواق المدن المغربية وهو ما سيجعلهم محاربة المتلاعبين في أسعار الأسماك .

كما شددوا على إلتزامهم بتوفير مجموعة من الأنواع السمكية التي تعرف طلبا متزايدا في رمضان، بمراكز تم تحديدها على مقربة من أسواق السمك بالجملة،  بكل من مراكش والدار البيضاء والرباط .

وعلاوة على ذلك فقد تم تحديد ثمن الكلمار من الحجم الصغير في  45 درهما والكروفيت في 80 درهما . وسيكون سمك السانديا في متناول المواطن ب24 درهما. أما سمك الصول من النوع الكبير فثمنه في حدود 30 درهما فيما تم الإتقاف على 40 درهما للصول من النوع المتوسط ، و إعتماد 25 درهما للكلغ  من سمك الباجو الميرنا، و 14 درهما للشخار  والشرغو وأثمنة  الصمتة في حدود 15 درهما.  أما سمك البوقة  فلن تتجاوز اثمنته سقف 13 درهما.

وتعتبر مبادرة مجهزي سفن الصيد بأعالي البحار الأولى من نوعها بالمغرب والتي تؤكد حسهم وغيرتهم الصادقة للوطن والمواطن .

 

  

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى