الخميس 03 مارس 2024
spot_img
الرئيسيةمجتمعالغراس كاتب الدولة المكلف بالتكوين المهني في زيارة عمل لدولتي كوريا الجنوبية...

الغراس كاتب الدولة المكلف بالتكوين المهني في زيارة عمل لدولتي كوريا الجنوبية والهند .

النهار24 .

سيقوم السيد محمد الغراس، كاتب الدولة المكلف بالتكوين المهني، بزيارة عمل إلى دولتي كوريا الجنوبية والهند، خلال الفترة من 21 إلى 30 ماي 2019، على رأس وفد مغربي يتكون من مسؤولين مركزيين بالقطاعات المعنية بخارطة الطريق لتطوير التكوين المهني.
وتتوخى هذه الزيارة، الاستفادة من التجارب الناجحة في ميدان التكوين المهني بالبلدين في إطار تنفيذ خارطة الطريق لتطوير التكوين المهني المقدمة أمام النظر السامي لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، يوم 04 أبريل 2019، كما تندرج هذه الزيارة في إطار تفعيل اتفاقيات الشراكة المبرمة بين المملكة المغربية وهذين البلدين في مجالات التربية والتكوين وتعزيز روابط التعاون والشراكة معهما.
وتجدر الإشارة، أن كوريا الجنوبية تعد دولة رائدة عالميا في مجالات صناعة السفن والمهن الطبية وشبه الطبية والذكاء الاصطناعي، بينما تعتبر الهند بلدا واعدا في مجالات الذكاء الاصطناعي والرقمنة وترحيل الخدمات ذات القيمة المضافة العالية.
ويتكون الوفد المغربي المرافق للسيد محمد الغراس، من ممثلين عن القطاعات الحكومية المكوِنة، الفلاحة والصيد البحري و السياحة والصناعة التقليدية والصحة والداخلية والاقتصاد الرقمي و مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات