الجمعة 04 أبريل 2024
spot_img
الرئيسيةمجتمعالغراس كاتب الدولة المكلف بالتكوين المهني في زيارة رسمية لبعض المعاهد بدولة...

الغراس كاتب الدولة المكلف بالتكوين المهني في زيارة رسمية لبعض المعاهد بدولة الهند .

النهار24 .

قام السيد محمد الغراس، كاتب الدولة المكلف بالتكوين المهني، الذي يوجد في زيارة عمل بدولة الهند خلال الفترة من 21 إلى 24 ماي 2019 ، يومه الثلاثاء بزيارة لمعهد التكوين Apollo MedSkills الذي يقدم تكوينات لمتدربيه في مجال الصحة والشبه الطبي.
ويعتبر هذا المعهد مؤسسة مشتركة بين “مستشفى أبولو” و الشركة الوطنية لتنمية الكفاءات (NSDC)، في إطار الشراكة بين القطاعين العام والخاص، للتكوين في مهن الصحة وجعل الموارد البشرية الهندية في هذا التخصص تساير الحاجيات العالمية في المجال . إذ يقدم برامج مختلفة لفائدة مهنيي الصحة وأخرى موجهة لفائدة طلبة المدارس.
وخلال هذه الزيارة، قدم المسؤولون بالمعهد المذكور للسيد كاتب الدولة المكلف بالتكوين المهني والوفد المرافق له،شروحات حول سير التكوين بهذه المؤسسة على مستوى البرامج والشعب والطرائق البيداغوجية الحديثة التي تم تبنيها لجعل التكوينات في هذا المجال فعالة على مستوى التطبيق.
وفي سياق متصل، قام السيد كاتب الدولة والوفد المرافق له، في نفس اليوم، بزيارة لمعهد الكفاءات IL& FS بنيودلهي، وهو المعهد الذي يقدم تكوينات في مهن السيارات والخدمات البنكية والمالية والمعلوميات والتجارة والنسيج والسياحة والفندقة،
وقد أكد السيد محمد الغراس، بالمناسبة على أهمية هذه الزيارات،خصوصا مع الشروع في تفعيل خارطة الطريق لتطوير التكوين المهني التي تم تقديمها أمام جلالة الملك محمد السادس نصره الله في4أبريل 2019، وحرص بلادنا على الانفتاح على التجارب الدولية للاستفادة من التراكمات المحرزة في ميدان التكوين المهني.
كما تميزت هذه اللقاءات، بغنى وجودة المناقشات بين المسؤولين الهنديين والوفد المغربي الذي يتكون من ممثلين عن القطاعات الحكومية المكوِنة،الفلاحة والصيد البحري و السياحة والصناعة التقليدية والصحة والاقتصاد الرقمي و مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات