الشكاف عامل إقليم مديونة يشرف على تدشين مراكز صحية جديدة .

الشكاف عامل إقليم مديونة يشرف على تدشين مراكز صحية جديدة .
بتاريخ 21 أغسطس, 2019 - بقلم لغة الموقع الافتراضية

النهار24 .

أشرف عامل مديونة علي سالم الشكاف صبيحة يوم الثلاثاء 20 غشت الجاري على عملية افتتاح ثلاثة مستوصفات صحية بإقليم مديونة، استهلها بزيارة للمستوصف الصحي القروي لسيدي حجاج واد حصار، الذي خضع لعملية إصلاح واسعة فوق مساحة أرضية إجمالية، بلغت 350 م2 همّت مختلف مرافقه، وشملت أقسام الخدمات الطبية التي يوفرها للساكنة المحلية المؤثثة للفضاء الجغرافي لواد حصار والتي تناهز 25 ألف نسمة مثل أولاد بوعزيز ودواوير الخير والحارث والرواجعة ولحنانشة وسيدي مسعود وأولاد حادة والرميلة ودار البارود .
أما بمشروع الحمد بالمجاطية، الذي خصصه العاهل المغربي لاستقبال سكان دور الصفيح بالدارالبيضاء،فقد افتتح به عامل مديونة في نفس تلك الصبيحة، مركزا صحيا من المستوى الأول، تقدر مساحته 736م2 ستستفيد منه ساكنة الحمد التي تناهز 6000 نسمة علاوة عن الدواوير المجاورة مثل مومنات وخديجة و”سوجيطا” والغليميين .
واختتم ممثل جلالة الملك بالإقليم، زيارته التفقدية لهذه المرافق الصحية، بطَلّة على المركز الصحي الحضري بالهراويين،الذي شهد هو الآخر عملية إصلاح واسعة غيّرت من معالمه وأكسبته شكلا جديدا للاستجابة الطبية لساكنة تناهز 43 ألف نسمة،موزعة على عدّة دواوير منها المديوني1 و2 والرحامنة والحاج صالح والشياظمة وحي النصر والوحدة.
وكان عامل الإقليم خلال هذه الزيارات التفقدية مرفوقا برئيس المجلس الإقليمي ومندوبة الصحة والعديد من الوجوه في السُلطة المنتخبة والمعينة، التي تتبع هذه المرافق الطبية لمجالها الترابي باستثناء تسجيل غياب رئيس جماعة الهراويين؛ بسبب مشاكله المتراكمة على مستوى تدبيره للشأن المحلي، وتمرد الأعضاء عليه، حال دون انعقاد العديد من الدورات الجماعية في الشهور الأخيرة.

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.