التعديل الحكومي … تصور جديد يهدف إلى تقليص عدد كتاب الدولة .

التعديل الحكومي … تصور جديد يهدف إلى تقليص عدد كتاب الدولة .
بتاريخ 5 سبتمبر, 2019 - بقلم لغة الموقع الافتراضية

النهار24 .

بعد دعوة جلالة الملك محمد السادس إلى إجراء تعديل حكومي في خطاب العرش الأخير، كشفت مصادر عليمة عن شروع رئيس الحكومة سعد الدين العثماني في إجراء محادثات مكثفة مع كل أحزاب الأغلبية الحكومية الحالية، كل على حدة، بالنظر إلى أن بعض هذه الأحزاب لديها تطلع إلى الحصول على حقائب وزارية تديرها أحزاب أخرى في التحالف الحكومي.

المصادر ذاتها، قالت إن التصور الحالي المطروح للنقاش هو تكوين حكومة بعدد وزراء أقل من الحكومة الحالية، إذ يرتقب حصر العدد بين 24 و27 حقيبة وزارية، إضافة إلى تقليص كبير في عدد كتاب الدولة، مع ترقية عدد منهم إلى وزراء منتدبين أو وزراء.

وأكدت نفس المصادر، أن الباب أصبح مفتوحا لتوزيع جديد للحقائب الوزارية، التي من الممكن ان تنتقل من حزب إلى آخر، حيث أن الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية يطمح الى أن تكون لديه وزارتا التشغيل والثقافة، فضلا عن وزارتي الجالية والإدارة العمومية، في حين يطمح التجمع الوطني للأحرار إلى سحب وزارتي الصحة والسكنى من حزب التقدم والاشتراكية، في حين ترغب الحركة الشعبية في الحفاظ على التعليم وتعزيزه بالعلاقات مع البرلمان.

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.