أخبار وطنية

بوجدور … إنطلاق برنامج بوجدور مبادرة للتشغيل الذاتي .

النهار24 .

 

بحضور عامل إقليم بوجدور ورئيس المجلس الإقليمي لبوجدور والمدير العام لوكالة التنمية الاجتماعية ومنسق شبكة المغرب مبادرة أعطيت بقاعة الاجتماعات لعمالة بوجدور ، الانطلاقة الرسمية لبرنامج بوجدور مبادرة للتشغيل الذاتي، الرامي إلى دعم المشاريع المدرة للدخل، لصالح الساكنة المحتاجة، عبر التشغيل الذاتي، وانشاء تعاونيات ومقاولات صغرى، في صنف الخدمات، التجارة، الصناعة الحرف.

مصطفى خميس رئيس جمعية بوجدور مبادرة، أفاد خلال اللقاء التواصلي المنظم من طرف هاته الأخيرة، يوم أمس الإثنين 23 شتنبر 2019 ببوجدور ، بكون الإطار استفاد من أكبر دعم للمرحلة الأولى من مجموعة من الشركاء والداعمين بالإقليم والجهة .

كما وضح خميس مزايا وحسنات التشغيل الذاتي، بشكل فردي أو مقاولاتي، لفائدة الراغبين في الاستفادة من الدعم، بعد خضوعهم لعملية التحسيس والتكوين، ثم المواكبة المستمرة، للذين سيقع عليهم الاختيار، بعد توفرهم على الشروط المطلوبة، بهدف توفير الشغل.

اللقاء عرف ايضا تقديم عرض حول نظام المقاول الذاتي، من طرف مختص في المجال، وذلك في ظل إمكانية تزايد عدد كبير من المقاولات الصغرى والمتوسطة في المغرب.

ليختتم النشاط بتوزيع شهادات الانتقاء  لفائدة 24 شاب وشابة من حاملي المشاريع الذاتية المدرة للدخل  والتي ستدعم  من طرف جمعية بوجدور مبادرة .

وتعتبر هذه المبادرة الأولى من نوعها بإقليم بوجدور ، والتي سهر على إخراجها لحيز الوجود و إنجاحها عامل إقليم بوجدور ابراهيم بن ابراهيم المعروف بغيرته على الوطن والمواطن .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى