إشادة بجهود المغرب لخدمة قضايا افريقيا تحت قيادة جلالة الملك في مناقشات الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك .

إشادة بجهود المغرب لخدمة قضايا افريقيا تحت قيادة جلالة الملك في مناقشات الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك  .
بتاريخ 28 سبتمبر, 2019 - بقلم لغة الموقع الافتراضية

النهار24 .

أشاد عدد من وزراء الخارجية الأفارقة المشاركين في مناقشات الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك، بالجهود التي يبذلها المغرب تحت قيادة جلالة الملك محمد السادس لخدمة قضايا القارة السمراء.

وقالت وزيرة الشؤون الخارجية والتعاون بساو تومي وبرينسيبي، إلسا تيكسيرا دي باروس بينتو، في تصريح للصحافة، إن المغرب يعمل على تعزيز تعاونه مع بلدان القارة في جميع المجالات.

وأضافت السيدة بينتو، عقب حفل عشاء أقامه وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، ناصر بوريطة، على شرف نظرائه الأفارقة، أن المملكة “تقدم نفسها للعالم من خلال أعمال ومشاريع ذات وقع إيجابي”، مبرزة أن المغرب “بلد كبير يحترم القيم والمبادئ الكونية”.

من جانبها، نوهت وزيرة خارجية غينيا بيساو، سوزي كارلا باربوسا، ب”الأداء الدبلوماسي الممتاز” للمغرب خلال الدورة الـ74 للجمعية العامة للأمم المتحدة، لا سيما من خلال الترافع حول قضايا ومصالح القارة الإفريقية.

وبدوره، ثمن وزير خارجية الصومال، أحمد عيسى عوض، “الجهود الجديرة بالثناء” التي يبذلها المغرب على المستوى القاري، مشيدا “بالدور الريادي للدبلوماسية المغربية بقيادة جلالة الملك”.

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.