بوجدور : أزبال وغياب شروط النظافة بنقط بيع السمك بالسويقة .

بوجدور : أزبال وغياب شروط النظافة بنقط بيع السمك بالسويقة .
بتاريخ 26 يناير, 2016 - بقلم admin

النهار24 .

تعيش نقط بيع السمك المتواجدة بمايعرف عند ساكنة بوجدور بالسويقة ، أوضاعا مزرية للغاية، حيث تنعدم فيه أبسط شروط النظافة، والمراقبة.

 كمأن هذه الأماكن ، تعاني من أوضاع مزرية، تتمثل في انعدام أبسط شروط النظافة، حيث تظهر الأزبال متراكمة في كل مكان، وحتى قرب الأسماك المعروضة.

إضافة إلى أن نقط بيع السمك تعاني من انعدام شروط السلامة الغذائية، كما يشهد غياب مراقبة دورية لحماية المواطنين والعابثين بصحتهم، مشيرة إلى أن المواطنين عبروا في الكير من المناسبات عن استنكارهم وتذمرهم من حالة السوق المزرية، والتي تستوجب تدخلا سريعا لإنقاذ السوق وإصلاحه وتنظيمه.

وتعد سويقة بوجدور من اهم الاسواق ببوجدور ، الذي تشهد توافد مختلف الشرائح الاجتماعية لاقتناء السمك الذي يتوفر عليه والذي يستقطبه من مختلف المناطق البحرية بالاقليم ، الا أن ذلك يظل وجه لعملة واحدة ، فالوجه الثاني لهذا السوق هو بيت القصيد الذي يحمل الحقيقة الكارثية للوضع الداخلي بالصورة ، والتي لا تعكس الوجه السالف الذكر التي يطالها التهميش من طرف الجهات المسؤولة التي لا تلقي بالا ولا اهتماما لهذا السوق الذي لا يتوفر لا على بنية تحتية سليمة ولا على ظروف مواتية للعمل فيه ، خراب هنا وهناك ، و ازبال تجتاح المكان، وروائح كريهة يصعب استنشاقها التي باتت تهدد صحة المهنيين .

الزبالة واحد الزبالة ثاني الزبالة ثالث الزبالة رابع زبالة خامس

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.