أخبار وطنية

مليار يورو لتزويد الدارالبيضاء بأزيد من 700 حافلة للنقل الحضري .

النهار24 .

كشفت صحيفة “الاندبندنت” البريطانية أن شركة “ناشيونال إكسبرس” الإنجليزية وقعت صفقة بقيمة مليار يورو لتزويد مدينة الدار البيضاء بأزيد من 700 حافلة للنقل الحضري.

وأوضحت الصحيفة ذاتها أن الشركة ستقوم بتشغيل نحو 700 حافلة في الدار البيضاء لمدة تصل إلى 15 عاما، مما سيجلب إيرادات تبلغ مليار يورو خلال هذه الفترة، مشيرة إلى أن الشركة توجهت إلى السوق المغربية بعد أمريكا الشمالية وإسبانيا من أجل تحقيق نمو كبير لها، بعد صفقات الحافلات المدرسية في الولايات المتحدة.

وأبرزت الصحيفة أن توقيع العقد يأتي بعد يوم واحد عن إعلان الشركة عن عقد جديد رئيسي يضاعف حجم عملياتها في المغرب، مما يجعلها سوقا أكثر أهمية، مع وجود المزيد من حافلات Express National في الشوارع المغربية أكثر من الشوارع البريطانية.

وكانت مجموعة “ألزا ناشيونال إكسبريس” الإسبانية قد أعلنت، بداية الشهر الجاري، أنها شرعت في تدبير المرحلة الانتقالية لمرفق النقل الحضري عبر الحافلات بالدار البيضاء، وذلك في إطار تكليف من طرف مؤسسة التعاون بين الجماعات.

 وأوضحت المجموعة، في إخبارية لها آنذاك، أن “هذه الخطوة جاءت بعد وضع عقد التدبير المفوض لمرفق النقل الحضري، بواسطة الحافلات للشركة السابقة تحت الحراسة، حيث تم رسميا تسليم التسيير لمسؤولي شركة (ألزا)”، مضيفة أن كافة مستخدمي المفوض له السابق أصبحوا تحت إدارتها، مباشرة، وبشكل حصري، منذ الرابع من أكتوبر الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى