الولايات المتحدة تجدد التأكيد على موقفها الداعم للمخطط المغربي للحكم الذاتي .

الولايات المتحدة تجدد التأكيد على موقفها الداعم للمخطط المغربي للحكم الذاتي .
بتاريخ 28 نوفمبر, 2019 - بقلم لغة الموقع الافتراضية

النهار24 .

جددت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الأربعاء، التأكيد على موقفها بخصوص قضية الصحراء، الداعم لمخطط الحكم الذاتي الذي تقدم به المغرب والذي وصف بـ”الجدي وذي المصداقية والواقعي”.

وذكر مسؤول أمريكي رفيع المستوى بواشنطن أن ملف الصحراء “يمثل أولوية بالنسبة للمغاربة ونحن منخرطون مع الأمم المتحدة من أجل الدفع بحل سياسي”.

وقال المسؤول الكبير بوزارة الخارجية الأمريكية “سياستنا لا تزال كما هي، مخطط الحكم الذاتي المغربي جدي وواقعي وذو مصداقية”.

وردا على سؤال عما إذا كانت الولايات المتحدة تؤيد تمديد ولاية بعثة المينورسو لتشمل حقوق الانسان، أكد المسؤول دعم بلاده لولاية “المينورسو” كما تم تجديدها مؤخرا من قبل مجلس الأمن لاثني عشر شهرا

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.