الصحراء.. امرأة تتولى لأول مرة مهام المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة .

الصحراء.. امرأة تتولى لأول مرة مهام المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة .
بتاريخ 9 ديسمبر, 2019 - بقلم لغة الموقع الافتراضية

النهار24 .

من المنتظر أن يعين الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، وزيرة الشؤون الخارجية الأسترالية السابقة، جويلية ازابيل بيشوب، في منصب مبعوث خاص إلى الصحراء المغربية، وهو المنصب الذي ظل شاغراً منذ إستقالة الرئيس الألماني السابق هورست كوهلر، نهاية ماي الماضي لأسباب صحية.

وأفادت وسائل إعلام دولية، استنادا إلى مصادر دبلوماسية، سيعين غويتيريس الوزيرة السابقة للخارجية الاسترالية في منصب المبعوث الشخصي إلى الصحراء المغربية.

وكانت جويلية ازابيل بيشوب، قد تولت حقيبة خارجية بلادها في حكومة توني أبوت، منذ 18 سبتمبر 2013 إلى نهاية ولايته في السنة الماضية 2018.

وفي نفس السياق علقت المصادر بأن تعيين بيشوب وزيرة الشؤون الخارجية السابقة في هذا المنصب جاء ليسد الفراغ عقب استقالة كوهلر ، الذي اعطى دينامية جديدة لملف الصحراء المغربية عن طريق دعوة الاطراف الى موائد مستديرة أعطت زخما كبيرا للقضية .

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.