أخبار وطنية

إفتتاح أيام إقليم تيزنيت بأكادير بحضور والي جهة سوس ماسة وغازي رئيس المجلس الإقليمي لتزنيت .

النهار24 : أكادير .

حفل الافتتاح حضره كل من والي جهة سوس ماسة، عامل إقليم أكادير إداوتنان، السيد أحمد حجي، رفقة رئيس الجهة و رئيس المجلس الاقليمي لتيزنيت السيد عبد الله غازي ووفد يضم عددا من المنتخبين بالجهة وعدد من الفعاليات من مدينتي أكادير وتزنيت، بحفل تضمن، على الخصوص، تقديم وتذوق أطباق المطبخ المحلي بإقليم تيزنيت، وإقامة معرض لمجسمات ولوحات تعريفية لعينة من أعلام إقليم تيزنيت، وكذا تنظيم 85 رواقا لمعروضات وأنشطة مختلفة تتعلق بالإقليم.
وتقام فعاليات هذه التظاهرة بمجموعة من الفضاءات بمدينة اكادير و في مقدمتها قاعات المعارض والعروض والندوات التابعة لغرفة التجارة والصناعة والخدمات، وفضاءات ممر أيت سوس، وقاعة إبراهيم الراضي التابعة لقصر بلدية أكادير، وساحة أيت سوس.
وتعرف التظاهرة ايضا تنظيم عدد من الأنشطة تشمل عقد لقاءات وندوات ونقاشات مفتوحة حول مواضيع ذات صلة بهذه المجالات، إلى جانب تنظيم حفلات تنشيطية فنية تشارك في إحيائها فرق ومجموعات من التراث الشعبي المحلي ، ومجموعات عصرية وشبابية تمثل مختلف التمظهرات الفنية بالإقليم كما تمكن التظاهرة الزائرين من التعرف، من خلال أروقة المعارض المقامة بالمناسبة .
للإشارة، فإن الأنشطة المقررة في إطار تظاهرة ” أيام إقليم تيزنيت بأكادير” تتوزع على مجموعة من الفضاءات في مدينة الانبعاث في مقدمتها قاعات المعارض والعروض والندوات التابعة لغرفة التجارة والصناعة والخدمات، وفضاءات ممر أيت سوس، وقاعة إبراهيم الراضي التابعة لقصر بلدية أكادير، وساحة أيت سوس.
وبإمكان الزائرين للتظاهرة التعرف من خلال أروقة المعارض المقامة بالمناسبة على نماذج من إبداعات أبناء إقليم تيزنيت في ميادين الفن التشكيلي والصورة الفوتوغرافية والتأليف والإصدارات،إلى جانب التعرف على جوانب من التراث والذاكرة والديناميات الثقافية والروحية والرياضية المحلية، والموروث المادي واللامادي للإقليم إنسانا ومجالا.
وعلاوة عن ذلك، ثم فتح المجال لتقديم عينة من العروض المسرحية والسينمائية والتوثيقية التي يرتبط إنتاجها بإقليم تيزنيت ، كما ستعقد لقاءات وندوات ونقاشات مفتوحة حول مواضيع ذات صلة بهذه المجالات، إلى جانب تنظيم حفلات تنشيطية فنية تشارك في إحيائها فرق ومجموعات من التراث الشعبي المحلي ، ومجموعات عصرية وشبابية تمثل مختلف التمظهرات الفنية بالإقليم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى