الجمعة 04 أبريل 2024
spot_img
الرئيسيةأنشطة الحكومةالوزيرة بوشارب تؤكد أن جعل المدن مدنا للفرص هي مهمة الجميع مع...

الوزيرة بوشارب تؤكد أن جعل المدن مدنا للفرص هي مهمة الجميع مع ما يتطلبه ذلك من مراجعة لأنماط الحكامة في المدن .

النهار24 .

شاركت نزهة بوشارب، وزيرة اعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة في اشغال المائدة المستديرة الوزارية، حيث استعرضت على غرار الوزراء المشاركين، التجارب الناجحة في الترويج للثقافة والابتكار في المدن، والتي من خلالها، ألقت كلمتها التي سألت من خلالها نظرائها عن مدى أهمية مفهوم تخطيط مدننا وهل يجب أن تكون هذه الاستراتيجية عالمية أم محلية؟ عامة أم خاصة؟ منفردة أم تهم مجموعة من الدول؟

ورداً على هذه الأسئلة، أصرت الوزيرة على ضرورة الاستفادة من الذاكرة الجماعية وجعل الثقافة أحد ركائز أي سياسة خاصة بالتنمية الحضرية و ان تكون مكونا حاسمًا في التنافسية لإزدهار المدن والأقاليم على المستوى الاقتصادي والاجتماعي والترابي، نذكر على سبيل المثال برامج التنمية التي يقودها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله التي تحتل فيها الثقافة مكان متميزة.

دعت السيدة الوزيرة الوزراء إلى مواجهة هذا التحدي من خلال استراتيجية جديدة للتنمية الثقافية يتم ترجمتها الى إجراءات عملية ملموسة، توفر لها اليات التمويل، وتكيف مع السياق المحلي ووضع السكان الذين يحملون القيم في قلب العملية. رغبة في جعل الفضاء مكان يعكس هويتهم.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات