شروع منصة “أركانة”.. الشباب في صلب اهتمام المبادرة الوطنية للتنمية البشرية .

شروع منصة “أركانة”.. الشباب في صلب اهتمام المبادرة الوطنية للتنمية البشرية .
بتاريخ 13 فبراير, 2020 - بقلم لغة الموقع الافتراضية

النهار24 .

أكد رئيس قسم العمل الاجتماعي بعمالة إنزكان آيت ملول، سليمان الإدريسي، أن منصة الشباب “أركانة” للإنصات والتوجيه، التي أشرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس على تدشينها، أمس الأربعاء بجماعة آيت ملول، تعكس محورية فئة الشباب في المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وأضاف الإدريسي، في تصريح للصحافة بالمناسبة، أن العمل جار على البرنامج الثالث من المرحلة الثالثة من المبادرة “تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب”، الذي يتجسد في عدة مشاريع، من ضمنها هذه المنصة الموجهة للشباب، والتي تتكون من فضاءات للاستقبال والاستماع والتشغيل والمقاولات، إضافة إلى فضاء للمواكبة التقنية للشباب لمساعدتهم على الولوج إلى سوق الشغل وإنشاء مقاولاتهم الخاصة.

وأضاف المسؤول أن المنصة تضم كذلك فضاء خاصا بالاقتصاد التضامني موجه للنساء والفئات في وضعية هشة ويروم المساعدة على خلق الأنشطة المدرة للدخل.

من جهتها، أكدت رئيسة قسم العمل الاجتماعي بعمالة أكادير إداوتنان، السيدة سلوى بنكيران، أن مشروع منصة الشباب “أركانة” سيكون له وقع هام على هذه الفئة، مشيرة إلى أن المنصة ستعمل على مساعدة الشباب على إنجاز مشاريعهم وتوفير مواكبة قبلية وبعدية لهم.

وبخصوص الفضاء الثقافي “نجوم سوس”، الذي أنجز في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، أشارت السيدة بنكيران إلى أن هذا المشروع سيقدم العديد من الأنشطة الفنية التي سيستفيد منها الشباب والأطفال بالمنطقة؛ مثل الرسم والرقص والمسرح وغيرها.

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.