النقابات تصعد من احتجاجاتها وتنسحب من مؤسسات الدولة .

النقابات تصعد من احتجاجاتها وتنسحب من مؤسسات الدولة .
بتاريخ 24 فبراير, 2016 - بقلم admin

النهار24 .

في خطوة تصعيدية غير مسبوقة، قررت كبريات المركزيات النقابية (الإتحاد المغربي للشغل، الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، الإتحاد العام للشغالين بالمغرب والفيدرالية الديمقراطية للشغل)، الانسحاب من مؤسسات الدولة باستثناء مجلس المستشارين، احتجاجاً على طريقة تعامل حكومة بنكيران مع الملفات المطلبية للشغيلة المغربية، وعلى رأسها ملف التقاعد.

ولم تقف النقابات عند هذا الحد بل قررت تدويل القضية عبر وضع شكاية أمام “منظمة العمل الدولية” ضد حكومة عبد الإله بنكيران، حسب ما صرح به مصدر نقابي.

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.