أخبار وطنية

المديرية الجهوية للشباب والرياضة والثقافة قطاع الثقافة بالعيون تنظم الدورة الحادية عشرة من المعرض الجهوي للكتاب والنشر مابين 11 و 17 مارس 2020 بالعيون .

النهار24 .

تنظم المديرية الجهوية للشباب والرياضة والثقافة قطاع الثقافة بالعيون المعرض الجهوي للكتاب والنشر بدعم من مديرية الكتاب والخزانات والمحفوظات وبشراكة مع مجلس جهة العيون الساقية الحمراء واتحاد الشعراء والأدباء الحسانيين للجهات الجنوبية الثلاث وتفعيلا للمكون الثقافي من النمودج التنموي لجهة العيون الساقية الحمراء  ما بين 11 و17 مارس الجاري، تحت شعار “الثقافة رافعة أساسية للنمودج التنموي الجديد ” ، حيث أصبح هذا  المعرض موعدا ثقافيا وتقليدا سنويا دأب عليه الوزارة من خلال المديرية الجهوية للثقافة بالعيون  لنهج سياستها الهادفة إلى خلق دينامية وطنية لدعم القراءة العمومية وترويج الكتاب المغربي في شقه الحساني  وتقريبه من جمهور القراء بالأقاليم الجنوبية  للرفع من الإنتاج الأدبي الحساني  ونشر المعرفة.

وتستضيف هذه الدورة مجموعة من الفعاليات الثقافية الحسانية العاملة في حقل صناعة الكتاب، بالجهة وعلى صعيد التراب الوطني، وذلك وعيا بأهمية مد الجسور بين القارئ والكتاب، وكذا بين المثقفين والمبدعين والجمهور لخلق حركة ثقافية واقتصادية تهم الثقافة بالجهة.

وستراهن المديرية الجهوية للثقافة بالعيون  في هذا المعرض الجهوي للكتاب والنشر على التنويع في اختيار المواضيع والأنشطة والأسماء المستضافة على اختلاف مشاربها وانتماءاتها لتفعيل هذه الدورة، لكي تضفي عليها طابع الغنى الحساني والجدة نوعا وقيمة .

ويصبو المنظمون إلى استقطاب جمهور غفير من المهتمين بالكتاب والنشر  والإبداع لحضور فعاليات هذه الدورة التي ستقام بمدينة العيون حاضرة الأقاليم الجنوبية سعيا لتجذير البعد الإشعاعي للثقافة الحسانية المغربية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى