ساكنة بوجدور تنخرط بشكل طوعي في جهود مكافحة فيروس كورونا .

ساكنة بوجدور تنخرط بشكل طوعي في جهود مكافحة فيروس كورونا .
بتاريخ 19 مارس, 2020 - بقلم لغة الموقع الافتراضية

النهار24 .

وأظهرت ساكنة بوجدور ، إلى جانب الفعاليات الجمعوية، استجابة فورية ليست بالغريبة عنها وحسا وطنيا كبيرا أبان عن وعيها الكامل بالمسؤولية الملقاة على عاتقها كل حسب موقعه، للمساهمة في قطع الطريق على كل السبل المحتملة لانتشار وباء “كوفيد-19”.

ومن منطلق المسؤولية والحرص على ضمان الأمن الصحي للمواطنات والمواطنين، أقدمت المقاهي والمطاعم والحمامات الواقعة في مختلف أحياء المدينة، على إغلاق أبوابها مند مساء يوم الاثنين المنصرم.

وتداول نشطاء بوجدور على مواقع التواصل الاجتماعي، على نطاق واسع، وسما بعنوان “بقى في دارك” (إلزم منزلك)، في مسعى منهم للمساهمة في التوعية والتحسيس، وكذا الانخراط في محاربة الشائعات التي تروج حول هذا الوباء.

وأشادت الساكنة المحلية ، بالمجهودات التي تبذلها السلطات المعنية ببوجدور بغية محاصرة انتشار الوباء، مبرزة أن هذا الفيروس الخطير يستدعي تضافر جهود المواطنين باعتبارهم الحلقة الأولى في سلسلة محاربة هذا الداء.

من جانبهم، عبر عدد من أرباب المقاهي والمطاعم، في تصريحات مماثلة، عن التزامهم بتنفيذ قرار السلطات خدمة للمصلحة الوطنية .

ومع توالي قرارات الإغلاق الرامية إلى مواجهة خطر تفشي فيروس “كورونا”، طمأنت وزارة الداخلية بأن هذه القرارات لن تشمل الأسواق والمتاجر ومحلات عرض وبيع المواد والمنتجات الضرورية للمعيشة اليومية للمواطنين.

ويجسد انخراط الساكنة البوجدورية ، إلى جانب سكان المدن الأخرى، للحس الوطني للمجتمع المغربي إزاء مختلف التوجيهات والإجراءات المتخذة لتدبير هذا الطارئ الاستثنائي، وذلك من خلال التقيد الفوري بالمعايير العامة للوقاية والسلامة الصحية التي تحث عليها السلطات المختصة.

وكانت باشوية بوجدور  قد أوصت ساكنة الإقليم بالانخراط الإيجابي في هذه العملية من خلال الالتزام بمجموعة من قواعد السلامة الرامية إلى صون صحة وسلامة المواطنين وأسرهم من خطر انتشار فيروس “كورونا” المستجد.

وفي هذا الصدد، دعت مصالح السلطات المحلية إلى تجنب التجمعات بالساحات العمومية والمكوث في البيوت خاصة الأشخاص الذين يعانون من مشاكل صحية وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى.

كما أوصت باعتماد السلوكات الوقائية والاحترازية التي تنصح بها المصالح الصحية من أجل تفادي انتشار هذا الفيروس من قبيل عدم المصافحة باليد والعناق وتغطية الفم والأنف بالمرفق أو بمنديل ورقي في حالة العطاس أو السعال.

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.