أخبار وطنية

بعد إغلاق المقاهي والمطاعم.. مبادرة إنسانية من جمعية فاطمة الفهرية للتنمية والتعاون بفاس لدعم المتضررين من “كورونا” (فيديو)

النهار24 .

أطلقت جمعية فاطمة الفهرية للتنمية والتعاون برئاسة النائبة البرلمانية وفاء البقالي ، مبادرة إنسانية لدعم الأسر المتضررة من الإجراءات المتخذة للوقاية من فيروس “كورونا”، وذلك في ظل التوصيات التي تدعو المواطنين إلى التزام منازلهم وعدم الخروج إلى الشوارع إلا للضرورة القصوى.

المبادرة التي انطلقت استهدفت منها مدينة فاس ، استطاعت خلالها جمعية فاطمة الفهرية للتنمية والتعاون التي ترأسها البرلمانية وفاء البقالي ، توفير مساعدات غذائية للأسر الفقيرة بمدينة فاس.

ووفق ما عاينته جريدة “النهار24 ”  فإن هذه المساعدات  استهدفت الأسر التي توقف مدخولها اليومي عقب إغلاق المقاهي والمطاعم والمرافق التي كانت تشكل لهم مصدر رزق يومي، خاصة العائلات التي كانت تعيلها الأرامل والمسنون والمرضى ولديهم أطفال صغار.

هذا وقد أوضحت البرلمانية وفاء البقالي رئيسة جمعية فاطمة الفهرية للتنمية والتعاون بفاس لجريدة “النهار24”، أن هذه المساعدات جاءت موازاة مع توجيهات السلطات المغربية للمواطنين بالتزام منازلهم وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى.

وأشارت  إلى أن  هذه الحملة الإنسانية عرفت تجاوبا كبيرا ودموع الفرح لدى المستفيدين، في ظل هذه الفترة الصعبة التي يمر بها المغرب.

وناشدت البرلمانية وفاء البقالي جميع رجال الأعمال بضرورة دعم صندوق محاربة فيروس كورونا والذي أحدته صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله ، حتى تتمكن المملكة ملكا وحكومة وشعبا من القضاء على هذا الوباء .

https://www.facebook.com/ouafae.bekkali/videos/1696442880495965/?d=n

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى