الجمعة 03 مارس 2024
spot_img
الرئيسيةأخبار وطنيةالقوات المساعدة ببوجدور في مجابهة "كورونا" وتقدم خدمات جليلة للمواطن .

القوات المساعدة ببوجدور في مجابهة “كورونا” وتقدم خدمات جليلة للمواطن .

النهار24 .

في زمن الحرب المعلنة على فيروس كورونا، لبت القوات المساعدة كباقي السلطات والدوائر العسكرية والأمنية والترابية نداء الوطن لتأدية الواجب بتضحية ونكران الذات في سبيل أمن وصحة وراحة المواطنات والمواطنين بكل جهات المملكة المغربية لمكافحة جائحة كورونا المستجد كوفيذ ـ 19 .
لا شيء يعلو فوق راية الوطن، وسيادة الوطن، وضمير الوطن ، هكذا تحدثك عيون وقلوب كل أفراد عناصر القوات المساعدة التي تشتغل ليل نهار على شكل مجموعة من الوحدات المتنقلة التي بنت دروعا ومتاريسا بأجسادها لسد كل ثغرات الأمن الصحي وتطبيق قرار حالة الطوارئ الصحية، حتى لا يتسلل العدو الفتاك المسمى “كورونا”.
وحدات ودوريات المراقبة وتتبع مستجدات حصار ومواجهة “الجائحة” تستنفر فرقها الأمنية أربعة وعشرين ساعة متتالية (24 ساعة)، وفق نظام المداومة يوميا، عناصر تعمل بشرف ضمير الوطنية الخالصة لأداء الواجب بجانب نظرائهم من رجال الشرطة والدرك الملكي والجيش الملكي ورجال الوقاية المدنية من أجل راحة وطمأنينة الشعب المغربي.
رجالات الوطن من أفراد القوات المساعدة الذين سجلوا بمدادا الفخر وشموخ الانتماء عبر التاريخ الشاهد على انتصارات ميدانية على كل أعداء وخصوم الوطن… إنهم مثلنا لهم زوجات وأبناء، وأهالي وأقرباء، وأحباب… نعم، بدورهم لهم آباء وأمهات كذلك، ينتظرونهم كل ساعة، ويترقبون مكالماتهم الهاتفية.. تركوا ورائهم منازلهم ومدنهم وقراهم للالتحاق بالمديان دون تردد في أداء الواجب الوطني.

“النهار24” عاينت ، خطوات القوات المساعدة بمدينة بوجدور ، التي أظهرت بسالتها الميدانية وحنكتها وصبرها في التعامل مع أزمة جائحة “كورونا” من أجل تطبيق قوانين حالة الطوارئ الصحية بسلاسة حتى يستوعب المواطن دوره البطولي في مسلسل المكوث بالمنازل للحد من الوباء ومحاصرته ميدانيا، من خلال تواجد كل أفرادها في الصفوف الأمامية لمكافحة العدو الجديد وعدم ترك سانحة أو فرصة للفراغ الأمني والسماح بتوفير شروط تسلل فيروس كورونا.

هدف هذا الجهاز الأمني الفعال في كل زمان ومكان ، بالدرجة الأولى في ظل حالة الطوارئ الصحية هو حماية المواطن البوجدوري من مخاطر جائحة كورونا، وإسداء النصح للمواطنين لكي يطبقوا قرارات الدولة التي تسعى جاهدة ليلل نهار لإبعاد الخطر الداهم عن الشعب المغربي.
نموذج التعامل الجدي والمسؤول بين ساكنة بوجدور ودوريات عناصر القوات المساعدة ومكونات السلطات العمومية يسري على باقي جهات المملكة ويعكس اللحمة الوطنية والشراكة الحقيقية القائمة بين الجميع … وقد عشنا مشاهد وصور إلقاء الورود وترديد النشيد الوطني، وتصفيقات وشارات النصر من هذه النافذة أو تلك الشرفة أو من أسطح المنازل التي ترفرف فوقها الأعلام الوطنية خفاقة.
كل عناصر القوات المساعدة بزيها العسكري، تجوب شوارع و أزقة وأحياء مختلف الملحقات الإدارية بمدنية بوجدور رفقة مختلف مكونات السلطات العمومية.
عناصر القوات المساعد تظهر من بعيد وكأنها أشجار طيبة ويانعة وشامخة، تحرك أغصانها المثمرة وأوراقها الخضراء ونسائم الأمل، معلنة عن انتصار قادم يخطط له العقل المغربي الحكيم والذكي، حاملا معه كل تباشير الخير لشعبنا الطيب الذي يستحق الحياة.
شكرا لكم قواتنا المساعدة الباسلة، ننزع القبعة احتراما وتقديرا لمجهوداتكم وتضحياتكم، نشد على أياديكم ونبوس الأرض تحت نعالكم، ونكبر فيكم وطنيتكم وإخلاصكم للوطن، دمتم حصنا منيعا ضد شغب “كورونا”

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات