أخبار وطنية

في بيان تكذيبي..مجموعة الجماني تستنكر بشدة ترويج أكاذيب تمس سيدي المختار الجماني وتعتبر السلوك لامسؤول يخدم أجندة معينة .

النهار24 .

على إثر ما تردد في الصفحة الفيسبوكية ” العيون سيتي ” ، من ادعاءات كاذبة ولا أساس لها من الصحة، تروج للاستقدام الجماني لمجموعة من البحارة من مدينة أكادير إلى ميناء العيون ، وتنسبه لسيدي المختار الجماني رئيس مجموعة الجماني والغرفة الأطلسية للصيد البحري ، بأسلوب لا يخلو من نية مبيتة في التشنيع والإستهداف المباشر لشخصه وموقعه ، مستغلين الظروف التي تعيشها بلدنا في ظل انتشار جائحة كورونا ، مع العلم ان الترخيص لتنقل البحارة هو من اختصاص وزارة الداخلية وليس غرفة الصيد الأطلسية التي يرأسها الجماني .
وعلى إثر هذه الهجمة الممنهجة في حق سيدي المختار الجماني أحد رموز قبائل الصحراء أصدرت مجموعة الجماني بيانا حقيقة وتوضيح تستنكر بشدة الترويج مثل هذه الأكاذيب هو محاولة بئيسة للنيل من شخصية الجماني وخدمة أجندة سياسية معروفة ، وتعتبر ان هذا السلوك اللامسؤول ينم عن حقد دفين يكنه أصحاب هذه الصفحة الفيسبوكية لشخصية الجماني .
وقد أكد البيان أن سيدي المختار الجماني لا علم له بقدوم البحارة لميناء العيون ولا تربطه أية صله بهم .
كما أعلن البيان أن غرفة الصيد البحري الأطلسية الجنوبية التي يرأسها الجماني منخرطة بشكل تام في المجهودات التي تبدلها بلادنا تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله لمحاربة وباء كورونا كوفيد19 ، وليس لها الحق بالترخيص لتنقل البحارة لموانئ الأقاليم الجنوبية وهو عمل من اختصاص وزارة الداخلية .
وقد لفتت مجموعة الجماني الإنتباه الى أن رئيس المجموعة سيدي المختار الجماني ، يحتفظ لنفسه بحق اللجوء الى القضاء، تجاه كل من ثبتت مسؤوليته في نشر أو الترويج لمزاعم كاذبة، أو وقائع متخيلة.

كما تندد المجموعة بكل مس بشرف وكرامة مجموعة الجماني الشركة المواطنة التي تضع نفسها لخدمة الوطن والمواطن ، وتحدر ساكنة العيون عدم الانسياق وراء الاخبار الزائفة والتي هدفها خدمة أجندة سياسية معينة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى