أخبار وطنية

السلطات المحلية ببوجدور تفتح سوق لبيع المواشي مؤقتا يستجيب لمعايير وشروط السلامة الصحية .

النهار24 : بوجدور .

قررت السلطات الإقليمية ببوجدور فتح سوق بيع المواشي بحي الأمل ، في وجه مربي وبائعي الماشية كبديل مؤقت للسوق القديم الذي لايستجيب للمعايير الصحية ومساحته غير كافية ويخلق مشاكل للكسابة وللمواطن ويشوه جمالية الإقليم بحكم تواجده في وسط مدينة بوجدور .

ويعتبر هذا الإجراء الذي اتخدته السلطات المحلية ببوجدور مؤقتا في انتظار انجاز مشروع سوق نمودجي للماشية يستجيب للمعايير الوطنية والذي ستشرف عليه المندوبية الإقليمية للفلاحة ببوجدور بتنسيق مع السلطات الإقليمية ببوجدور  .

ويأتي افتتاح هذا السوق في إطار التدابير الوقائية التي تفرضها السلطات المحلية ببوجدور من أجل مجابهة وباء كورونا المستجد وحفاظا على سلامة بائعي المواشي ومرتفقي السوق من ساكنة بوجدور .

وقد دعت السلطات الإقليمية ببوجدور في هذا السياق، جميع المرتفقين والمواطنين الوافدين على السوق ، إلى الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات بكل وطنية ومسؤولية.

وستقوم لجان مختصة، تحت إشراف السلطات المحلية ببوجدور والمصالح الأمنية والقطاعات المعنية، بالسهر على ضمان احترام الوافدين لإجراءات السلامة الصحية والوقائية للحد من انتشار فيروس “كورونا” المستجد .

وقد خلف خبر إفتتاح هذا السوق المؤقت فرحة كبيرة في صفوف بائعي الماشية ببوجدور الذين وجدوا أنفسهم أمام معاناة حقيقية في السوق القديم المتواجد قرب المحطة الطرقية ببوجدور .

وتجدر الإشارة إلى أن إختيار السوق الجديد المتواجد بحي الأمل ببوجدور ، نظرا لتوفره على مساحة شاسعة ولتواجده الإستراتيجي ويستجيب للمعايير والشروط الصحية .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى