الخميس 03 مارس 2024
spot_img
الرئيسيةأنشطة الحكومةبوشارب تُعلن عن بوابة جغرافية خاصة بالمستثمرين .

بوشارب تُعلن عن بوابة جغرافية خاصة بالمستثمرين .

النهار24 .

أعلنت نزهة بوشارب، وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والسكنى وسياسة المدينة، في إطار إنعاش الاقتصادي الوطني في “زمن كورونا” عن وضع “رهن إشارة المستثمرين بوابة جغرافية خاصة”.

وجاء في البلاغ الصحفي ، “انخراطا منها في التوجهات الحكومية الرامية إلى إنعاش الاقتصاد الوطني بعد تداعيات انتشار فيروس كورونا، وضعت وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة بوابة جغرافية خاصة بالمستثمرين”.

وأضافت أن “هذه البوابة الإلكترونية من شأنها تقديم العرض الترابي على الصعيد الوطني من حيث فرص الاستثمار المضمنة بوثائق التعمير المصادق عليها، والمتعلقة بالقطاعات الاقتصادية كالسياحة والصناعة والتجارة والخدمات…إلخ”.

وأبرزت أن “المشروع يُعد آلية محفزة للاستثمار ووسيلة لإنعاش الاقتصاد على مستوى المجالات الترابية وأيضا آلية لتعزيز المجهودات المبذولة من طرف الوزارة والهادفة إلى إرساء ضوابط الشفافية وتسهيل الولوج إلى المعلومة وكذا تبسيط المساطر”.

وأشارت الى أن “الوكالة الحضرية للرباط وسلا قامت بتفعيل هذه الخدمة التي يمكن الولوج إليها عبر بوابتها الإلكترونية أو عبر الرابط التالي: geoportail.aurs.org.ma/invest“.

وذكرت أن “الوزارة المعنية تراهنُ على تعميم هذه الخدمة على الصعيد الوطني، حيث من المنتظر إحداث هذه البوابة من طرف جل الوكالات الحضرية كل في إطار مجال تدخلها”.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات