أعضاء الـ”مينورسو” المطرودون من المغرب يغادرون المملكَة .

أعضاء الـ”مينورسو” المطرودون من المغرب يغادرون المملكَة .
بتاريخ 20 مارس, 2016 - بقلم admin

النهار24 .


أقدم جزء كبير من الأشخاص المعنيين بالتقليص الملحوظ في المكون المدني بالـ”مينورسو”، وبالأخص في المكون السياسي، على مغادرة مدينة العيون.

وكانت المملكة، في سياق الردّ على التصريحات التي أدلى بها بان كي مون، الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، والتي وصف فيها تواجد المغرب بالصحراء على أنّه “احتلال”، قد سلّم الـONU لائحة مدنيّين غير مرغوب في بقائهم ضمن بعثة الـ”مينورسو”، إلى جوار إعلان الرباط توقيف المساهمة المالية الإرادية التي دأبت على تقديمها ضمانا لاشتغال الهيئة.

مصدر من مطار مدينة العيون قال إن المغادرين للتراب الوطني قد استقلوا طائرة تابعة لمنظمة الأمم المتحدة في اتجاه لاس بالماس، بجزر الكناري الإسبانيّة، وأضاف: “جزء من أعضاء المكون المدني للمينورسو كان قد غادر المملكة أمس السبت، على متن رحلات جويّة تجارية”.

ووفقا للمصدر عينه فإن مغادرة مجموع أخرى من الأشخاص المعنيين بالقرار الذي اتخذته السلطات المغربية، كرد فعل على الانزلاقات اللفظيّة للأمين العام الاممي، من المنتظر أن يتم أن يتمّ استكمالها نهار اليوم الأحد.

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.