الجمعة 03 مارس 2024
spot_img
الرئيسيةأنشطة الحكومةمكالمة هاتفية بين بوريطة ووزير خارجية سورينام وتأكيد بلاده على سحب الاعتراف...

مكالمة هاتفية بين بوريطة ووزير خارجية سورينام وتأكيد بلاده على سحب الاعتراف بجبهة الانفصال .

النهار24 .

جددت جمهورية سورينام التعبير عن موقفها الذي عبرت عنه في مارس 2016 المتعلق بسحب اعترافها بالجمهورية الوهمية، معربة عن دعمها لالتزام المغرب لصالح حل سياسي وسلمي ومقبول من لدن الأطراف في إطار سيادة المملكة ووحدتها الترابية.
جاء هذا الموقف في بلاغ مشترك صدر على إثر مكالمة هاتفية بين وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج السيد ناصر بوريطة و وزير الشؤون الخارجية والتجارة والتعاون الدولي لجمهورية سورينام السيد ألبير رمدين، تمت بطلب من هذا الأخير.
وخلال هذه المكالمة هنأ السيد بوريطة نظيره السورينامي بمناسبة تعيينه وزيرا للخارجية متمنيا له النجاح والتوفيق في مهامه الجديدة. وأعرب الطرفان عن عميق رضاهما بمستوى العلاقات بين المغرب والسورينام، حيث نوها بالتعاون المثمر الذي مكن من تحقيق مشاريع مشتركة ملموسة.
وأضاف البلاغ أن الوزيرين أكدا كذلك إرادتهما الراسخة لتعزيز وإثراء وتنويع التعاون الثنائي، كما شددا على التزامهما بدعم القضايا ذات الاهتمام المشترك ومن بينها السلام والاستقرار والتنمية البشرية.
وبالإضافة إلى ذلك، تمحورت المكالمة حول تطور وباء كوفيد-19 وطرق مواجهته من طرف البلدين لاحتواء انتشاره. وفي هذا السياق، أكد السيد بوريطة أن المغرب على استعداد لتقديم المساعدة الفورية إلى السورينام لمكافحة وباء كوفيد-19. ودعا السيد بوريطة نظيره السورينامي، السيد رمدين، للقيام بزيارة رسمية للمغرب قبل نهاية العام الجاري، وذلك من أجل توقيع خارطة طريق جديدة واستكشاف فرص جديدة لشراكة مستمرة.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات