بوجدور : فوضى الدراجات ثلاثية الدفع”التريبورتور” ظاهرة تجاوزت الضوابط والقوانين .

بوجدور : فوضى الدراجات ثلاثية الدفع”التريبورتور” ظاهرة تجاوزت الضوابط والقوانين .
بتاريخ 12 سبتمبر, 2020 - بقلم لغة الموقع الافتراضية

النهار24 .

اكتسحت مئات الدراجات ثلاثية الدفع مدينة بوجدور ، حيث أصبحوا يشكلون خطر على حياة الساكنة بلا منازع، فلا أحد يجرؤ على مجاراتهم، فهم يعتبرون أنفسهم فوق القانون، ويتخذون من الأسبقية في الشوارع حقا مطلقا خاصا بهم يتجاوز سيارات الإسعاف والأمن وعلى الآخرين احترامهم وإلا سيعرضون أنفسهم إلى عواقب وخيمة.

حيث أصبحت السلطات العمومية تتساهل مع أصحاب هذه الدراجات المخالفين للقوانين والإجراءات التنظيمية ، كما تغض الطرف عن مجموعة من ممارسات وسلوكيات سائقي هذه الدراجات .

لقد انتشر  هذا النوع من الدراجات بشكل لافت باعتبارها وسيلة نقل استجابت لشريحة عريضة من فئات المجتمع وباتت مورد رزق لمجموعة من الشباب ومصدر قوت يومي لهم. لكن المشرع المغربي لم يحدد بدقة ما هو دور هذه الوسيلة الدخيلة وما هي مهامها داخل منظومة وسائل النقل المعروف؟ في ظل الفوضى التي يتسبب فيها بعض سائقي الدراجة الثلاثية العجلات، أصبح من المستعجل إعمال القانون من قبل السلطات المعنية بدءا بترقيم الدراجات والتأمين، ثم الادلاء برخصة السياقة.
فإذا كان الكل يتفهم الظروف الصعبة لهذه الفئات، فإنه لا يمكن بأي حال من الأحوال القبول بالفوضى، خاصة أن هذه الدراجات تحولت إلى فوضى تقض مضجع ساكنة المدينة وأصبحت خطرا على سلامة المواطنين بسبب تهور بعض السائقين .

فهل ستتدخل المصالح الأمنية ببوجدور للحد من تهور سائقي هذه الدراجات ؟ خصوصاً وان حياة المواطنين أصبحت مهددة في أي وقت ، يفعل تهور سائقي الدراجات الثلاثة العجلات .

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.