المغرب “فاعل أساسي” لتحقيق السلام في ليبيا

المغرب “فاعل أساسي” لتحقيق السلام في ليبيا
بتاريخ 15 سبتمبر, 2020 - بقلم لغة الموقع الافتراضية

النهار24 .

أكد الموقع الإخباري الشيلي “إل سييتي” أن المغرب “فاعل أساسي” لتحقيق السلام في ليبيا، مسلطا الضوء على نجاح الحوار الليبي الذي انعقد من 6 إلى 10 شتنبر الجاري في بوزنيقة بمبادرة من المملكة.

وذكر الموقع الإخباري أن المغرب احتضن، الأسبوع الماضي في بوزنيقة، جلسات الحوار الليبي بين وفدي المجلس الأعلى للدولة وبرلمان طبرق بهدف تثبيت وقف إطلاق النار وفتح مفاوضات لإنهاء الخلافات بين الأطراف الليبية.

وأضاف “إل سييتي”، في مقال بعنوان “المغرب، فاعل أساسي لتحقيق السلام في ليبيا”، أنه تم “إرساء أسس اتفاق من أجل سلام دائم” في هذا البلد المغاربي. وسجلت وسيلة الإعلام الشيلية أن جلسات الحوار انعقدت في “جو اتسم بالتفاهم والتوافق” من أجل التوصل إلى حل يضع حدا لخطر الحرب الذي يهدد سلامة الدولة الليبية ووحدة أراضيها وسيادتها.

ولفتت إلى أن وفدي المجلس الأعلى للدولة وبرلمان طبرق أعلنا التوصل لاتفاق شامل حول المعايير والآليات الشفافة والموضوعية لتولي المناصب السيادية .

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.