الخميس 03 مارس 2024
spot_img
الرئيسيةأنشطة الحكومةالسيدة بوشارب.. من الضروري الاشتراك في إنجاز مخطط مندمج للتنمية كفيل بإعادة...

السيدة بوشارب.. من الضروري الاشتراك في إنجاز مخطط مندمج للتنمية كفيل بإعادة تموقع عمالة الصخيرات-تمارة .

التهار24 .

دعت وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة نزهة بوشارب ، اليوم الأربعاء ، بالصخيرات إلى إنجاز مشترك لمخطط مندمج للتنمية، متشاور بشأنه كفيل بإعادة تموقع عمالة الصخيرات-تمارة على صعيد الجهة.

وكانت السيدة بوشارب تتحدث في افتتاح اجتماع عقد مع الفاعلين المحليين لإعطاء دفعة لقطاع التعمير والبناء على مستوى هذه العمالة، حيث اعتبرت الاجتماع يندرج في إطار الانتعاش الاقتصادي بعد (كوفيد-19)، ويأتي تماشيا مع التوجيهات الملكية السامية.

وقالت إن هذا اللقاء يشكل فرصة لوضع تصور جديد ومندمج يشرك كافة الفاعلين المحليين، ولتدارس الإجراءات والمساطير القمينة بتحسين شروط عيش المواطنين ومحاربة السكن غير اللائق، وكذا تحسين التجهيزات والخدمات العمومية مع التكثيف من الفضاءات الخضراء، مضيفة أن الهدف من الاجتماع هو البحث عن كيفية إعادة تموقع عمالة الصخيرات-تمارة كقطب مولد للثروة، خاصة وأنها عمالة تتميز بموقع استراتيجي يتوسط العاصمتين الإدارية والاقتصادية للمملكة.

وشددت السيدة بوشارب “على ضرورة أن يخرج الاجتماع أيضا ببرنامج من شأنه ، أولاً وقبل كل شيء ، أن يمكن من تيسير أنشطة قطاع التعمير والبناء، لاسيما الرفع من الخدمات العقارية والنظام البيئي بأكمله من أجل التمكن من الحفاظ على مناصب الشغل”.

وتابعت أن الأمر يتعلق بمناسبة للتوقف عند الجهود التي تبذلها الوزارة على الصعيد المحلي، وتقاسم مخطط الانتعاش القطاعي مع الفاعلين المعنيين، والإنصات لمهنيي القطاع من أجل وضع مشترك لمخطط مندمج للتنمية متشاور بشأنه، كفيل بإعادة تموقع هذه العمالة.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات