جهات

النيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني ببوجدور تحتفل بتلامذتها المتفوقين بحضور وازن لمختلف الفعاليات التربوية بالاقليم .

النهار24 .

نظمت نيابة وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني ببوجدور ، أمس الأربعاء  بالمركب الثقافي بالمدينة، حفلا لفائدة التلميذات والتلاميذ المتفوقين برسم الموسم الدراسي 2016/2015 تحت شعار  : ” الإحتفاء بالتميز حافز للجودة “.

وتميز هذا الحفل، الذي ترأسه الكاتب العام لعمالة بوجدور و بحضور رئيس المجلس الإقليمي لبوجدور  وقائد الحامية العسكرية ورؤساء المصالح الخارجية بحضور أسرة التربية والتكوين بالإقليم وآباء وأولياء التلاميذ وشخصيات مدنية وعسكرية، بتوزيع جوائز تشجيعية على التلاميذ الأوائل المتفوقين في مسالك البكالوريا و الأوائل في امتحان نيل شهادة التعليم الإعدادي والأوائل في امتحان نيل شهادة الدروس الابتدائية،.

وقال النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية ببوجدور ، في كلمة بالمناسبة، إن حفل تتويج التلاميذ المتفوقين بالإقليم يشكل مناسبة للاحتفاء بالمتميزين ومشاركة أسرهم وذويهم فرحة النجاح والتميز، منوها بجميع التلاميذ والتلميذات المتفوقين على النتائج السارة التي حصلوا عليها نتيجة المجهودات الكبيرة التي بذلوها خلال هذا الموسم الدراسي.

وأضاف أن هذا الحفل يعد فرصة لتذكير التلاميذ المتفوقين ببذل مزيد من الجهد والمثابرة في المستقبل ومن خلالهم تشجيع باقي التلاميذ على المثابرة والاجتهاد في المواسم القادمة.

وأكد السيد التوبي، من جهة أخرى، أن قطاع التربية الوطنية بالإقليم يحظى بعناية واهتمام بالغين من كافة مختلف المتدخلين خاصة السلطات الإقليمية والمنتخبة التي تدعم مجموعة من الأنشطة التي تقوم بها النيابة الإقليمية لاسيما دعم التمدرس والحد من ظاهرة الانقطاع عن الدراسة من خلال خلق مجموعة من الآليات .

. وإثر هذا، توالت فقرات الحفل، بتقديم لوحات فنية وتربوية، نالت استحسانا كبيرا من لدن المدعوين من الآباء، والأمهات، والأولياء، ومن لدن الفعاليات التربوية، والنقابية، وجمعيات المجتمع المدني التي تعنى بالشأن التعليمي في الإقليم. وقد تخللت هاته الفقرات، وقفات، كانت تغتنم لتوزيع الجوائز على المتفوقين والمتفوقات ..
​وقبل الختام تمت تلاوة برقية الولاء والإخلاص، تلك التي تم رفعها إلى السدة العالية بالله، الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

التوبي

التوبي اول

التوبي ثاني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى