أخبار وطنية

السلطات المحلية بجماعة كماسة التابعة لعمالة كماسة تخرق حالة الطوارئ الصحية وترخص لمهرجان خطابي .

النهار24 : شيشاوة .

طالبت فعاليات مدنية بجماعة كماسة في إتصال بـ”بالنهار24″، من عامل إقليم شيشاوة إعطاء تعليماته الصارمة للسلطات المحلية بجماعة كماسة، من التدخل العاجل لمنع تنظيم مهرجان خطابي الذي سينظم من طرف مؤسسة الأنصار التنمية والذي سيحضره أزيد من 300 شخص وهو سيتسبب في خطورة قد تساهم في انتشار فيروس كورونا المستجد بجماعة كماسة واقليم شيشاوة .
وأوضح مصدر جمعوي، أن الترخيص بتنظيم مثل هذه التجمعات والتظاهرات هو  خرقا سافرا لحالة الطوارئ الصحية بجماعة كماسة الفقيرة ، داعيا عامل إقليم شيشاوة إلى ضرورة تصدي  لكل ما من شأنه أن يساهم في عرقلة عملية مكافحة مرض كوفيد 19.

ووفقا للمتحدث، فإن المرحلة الراهنة أضحت أكثر خطورة من سابقها، وذلك بعد اكتشاف كل أزيد من 4000 حالة محلية تأكد إصابتها بفيروس كورونا المستجد، الأمر الذي سيكون له وقع أسوأ في الأيام القادمة نظرا لارتفاع مخالطي المرضى وقد يؤدي إذا ما تمت الاستهانة بالأمر إلى انتقال العدوى لأشخاص آخرين.

من جهة ثانية، قالت مصادر أخرى، إن جماعة كماسة ، تعيش على نفس الوقع أيضا نتيجة خرق بعض المواطنين لحالة الطوارئ الصحية لاسيما في أوقات الذروة  بطريقة عبثية تعكس عدم تحمل هؤلاء لمسؤوليتهم القانونية، مما يحتم الضرب بيد من حديد على كل من سولت له نفسه تهديد الصحة العامة للمواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى