السبت 04 أبريل 2024
spot_img
الرئيسيةسياسةبعد شعار ماتقيش بلادي جاء شعار ماتقيش السردين ديالي .

بعد شعار ماتقيش بلادي جاء شعار ماتقيش السردين ديالي .

النهار24.

انطلاقا من هذا الشعار تاتي جملة الاسئلة تخص ما يقع في الاقاليم الجنوبية للملكة العزيزة علينا و على راسها مدينة بوجدور و من هنا سنطرح الاشكالات الاتية .

– كيف لكمال صبري ألا يلتزم بدفتر التحملات و ذلك ببيع السردين إلى وجهات اخرى بما فيها مصانع غير متعاقد معها في دفتر التحملات مع العلم ان هذه المصانع تستفيد من حصص مخصصة لها .

– كيف تمكن المركبان *سعد* و *نادية* من الالتحاق بقافلة المستفيدين في بوجدور مع العلم ان هذين القاربين لم يشاركا في فتح الاظرفة المتعلقة باصطياد السردين بميناء بوجدور و لم يدخلا في الاتفاقية المبرمة مع وزارة الصيد البحري .

– هل يعقل ان بعض المراكب على مرئ و مسمع من السلطات و الادارة المعنية و المواطن البوجدوري التي تقوم هاته المراكب بخرق القانون  15-12 من القانون المتعلق بالتهريب و ذلك بالتهرب من التسجيل في الرسوم و المستحقات من مداخيل الدولة  لدى المكتب الوطني للصيد البحري بخضوع شاحنة من اصل اربع للقانون المعمول به في هذا الشان .

– ما هي العلاقة الوطيدة و المصلحة المشتركة التي تربط بعض اصحاب مراكب الصيد بالخيط و قوارب الصيد التقليدي بالمسمى كمال صبري في بوجدور.

– ماهي العلاقة التي تجمع كمال صبري باخ زكية الدريوش كاتبة  وزير الصيد البحري.

– ماهو موقع سيزمارين من كل هذه الخروقات .

– ما هي العقوبات الزجرية التي اتخذتها الادارة المعنية ضد مرتكبي هذه الخروقات اللااخلاقية و الغير قانونية  التي تمس ثروان بلادنا و بالخصوص في الاقاليم الجنوبية .

سنوافيكم بالاجابة عن هذه الاسئلة في المقالات اللاحقة.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات