السبت 04 أبريل 2024
spot_img
الرئيسيةأخبار وطنيةعبدالرحمان سرود الفاعل الاقتصادي بقطاع الصيد البحري: نحن جد سعداء بقرار أمريكا...

عبدالرحمان سرود الفاعل الاقتصادي بقطاع الصيد البحري: نحن جد سعداء بقرار أمريكا القاضي بالإعتراف رسميا بمغربية الصحراء وفتح قنصلية لها بمدينة الداخلة .

النهار24 .

عقب القرار الذي اتخذته الولايات المتحدة الأمريكية بالاعتراف بسيادة المغرب التامة والكاملة على صحرائه، أعرب “عبدالرحمان سرود “، الفاعل الإقتصادي بقطاع الصيد البحري والمدير العام لمجموعة طيبة، أنه قرار تاريخي صريح لا لبس فيه للقضية الأولى للمملكة.
وأوضح عبدالرحمان سرود ، أن القرار الذي اتخذه  ترامب الرئيس الأمريكي، بالاعتراف بالسيادة الكاملة للمملكة على منطقة الصحراء يشكل بداية النهاية لحلم جبهة البوليساريو و إنتهاء أسطوانة الأكاذيب و الزيف عمرت لسنوات، فيما اعتبر أن الاعتراف الأمريكي بالسيادة المغربية على الصحراء سيدخل تغييرا شاملا على هذا النزاع الإقليمي المفتعل الذي أثاره و صنعه عسكر النظام الجزائري الذي سيجد نفسه أكثر عزلة.
وأضاف سرود الفاعل الاقتصادي بقطاع الصيد البحري، في معرض حديثه، أن خطوة الولايات المتحدة الأمريكية، بفتح قنصلية بمدينة الداخلة، تقوم بالأساس بمهام اقتصادية، ستعزز أكثر من ما مضى العلاقات الثنائية و الاستراتيجية بين المملكة المغربية والولايات المتحدة الأمريكية، خاصة أن المنطقة الجنوبية للمملكة ستعرف عددا من الاستثمارات الأمريكية التي ستساهم في النهوض بالتنمية الإقتصادية و الإجتماعية للأقاليم الجنوبية.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات