الخميس 03 مارس 2024
spot_img
الرئيسيةأخبار جهويةتعريض حياة ركاب لخطر الموت وشبهة تغيير معالم سيارة للنقل المزدوج .

تعريض حياة ركاب لخطر الموت وشبهة تغيير معالم سيارة للنقل المزدوج .

النهار24 .

لجأ بعض أصحاب سيارات النقل المزدوج في ظل جائحة كورونا مستغلين الوضع إلى نقل عدد الركاب يفوق المسموح به قانونا،والمصرح به لدى إدارة التأمينات،لدرجة نقل تلاميذ فوق سيارة النقل من نوع مرسيديس207،وبجنبات أبوابها الجانبية والخلفية في مشهد على شاكلة وسائل النقل بالهند،معرضا بذلك حياة الركاب لخطر الموت لا محالة على مستوى جماعة سيدي الكلم مركز الدرك القراطس بإقليم سيدي قاسم،وتظهر الصورة إحداث تغيير في معالم السيارة على مستوى السطح.
ويتخوف أباء وأولياء التلاميذ من خطورة تعريض أبنائهم لخطر الموت على الطرقات،جراء التسيب في نقل الأشخاص على متن النقل المزدوج والذي ينقل عدد الأشخاص بشكل مثير متجاوزا العدد المسموح به لأكثر من ثلاث مرات معرضا حياتهم للموت بالطرقات.
ونددت شكاية توصلت بها الجريدة،بهذه الوضعية خصوصا وأن سيارة للنقل المزدوج تخرق دفتر التحملات المعمول به في هذا القطاع،وتواصل عملها على هذا الشكل رغم وجود سدود ينصبها عناصر الدرك الملكي،كما يعمد صاحب سيارة النقل المزدوج هذه إلى تغيير الاتجاه ونقطة الانطلاقة ويعمل بمناطق أخرى غير مسموح له العمل بها،في الوقت الذي أسرت مصادرنا أن سيارة النقل المزودج توفي صاحبها الذي استفاد من مأذونية النقل ورخصة استغلال سيارة للنقل المزدوج إلا أنها لا تشتغل في ظروف تثير الشبهات والشكوك غير أبه مستغلها الغير القانوني لتعريض حياة الآخرين لخطر الموت.
واستغرب سكان المنطقة للعدد الهائل للركاب الذين يظهرون بجنبات السيارة وعالقون بأبوابها،على مستوى سيدي علال التازي بعمالة سيدي قاسم جماعة سيدي الكلم التابع لدرك القراطس.
وتحدثت الشكاية عن استغلال نفوذ شخص بصف نفسه بالمسؤول عن قطاع النقل المزدوج ويستغل سيارة تخرق دفتر التحملات المعمول به،ويعمل على تعريض حياة الركاب للخطر خارقا بذلك حالة الطوارئ وشروط التباعد والعدد المؤمن نقله.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات