فعاليات المجتمع المدني بانزا تدق ناقوس الخطر وتحمل السلطات المحلية مسؤولية الوضع البيئي الذي تعيشه انزا.

فعاليات المجتمع المدني بانزا تدق ناقوس الخطر وتحمل السلطات المحلية مسؤولية الوضع البيئي الذي تعيشه انزا.
بتاريخ 3 نوفمبر, 2016 - بقلم لغة الموقع الافتراضية

النهار24.

دعى البيان الدي أصدرته فعاليات المجتمع المدني  بانزا أكادير يوم  23اكتوبر 2016 ،عقب الحوادث البيئة  المتتالية التي عرفها شاطئ انزا في الأيام القليلة الماضية،إلى ضرورة تشكل تكثل جمعوي يحسس الساكنة بخطورة المقدوفات السائلة التي تسربت مؤخرا إلى شاطىء انزا.

كما دعى البيان جل السلطات سواء الوصية أو المنتخبة إلى ضرورة تحمل مسؤوليتها في هدا الشأن.

ويأتي هدا الحراك الجمعوي بانزا نتيجة تلوث خليج انزا بمقدوفات غريبة يوم 23شتنبر المنصرم إثر طفو مادة دهنية تميل إلى الخضرة، عندما تختلط مع رمال الشاطئ تشكل طوب من مختلف الأحجام،وتسببت هده المقدوفات الغريبة في نفوق بعض الطيور وصغار الأسماك وفق الصور والأشرطة التي تداولها نشطاء فيسبوكيون بمنطقة انزا.

كما أصبح جل الانزويون قلقون من الروائح الكريهة التي تنبعث من محطة المياه العادمة التي لم يمر على بداية اشتغالها سوى بضعة أشهر..

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.