جهات

المجلس الجهوي للسياحة بأكادير وهاجس تحسين صورة القطاع السياحي بالمدينة .

النهار24 .

مند تولي أعضاء المجلس الجهوي للسياحة تدبير قطاع السياحة بأكادير رفقة بعض الشركاء عرفت مدينة أكادير نهضة سياحية هامة منحت من عناصر المخطط الجهوي للتنمية السياحية أهم البرامج الإستراتيجية لإنعاش أكادير سياحيا ، حيث كان حضور أعضاء المجلس وازنا سواء في المعارض أو الصالونات السياحية  الدولية.

كما تم التعريف بأكادير كوجهة سياحية من خلال استضافة عدد هام من أصحاب الوكالات السياحية الدولية مما جعلها تعرف رواجا سياحيا رغم التوترات الدولية والأزمة الاقتصادية التي تعرفها أوروبا ،كما انفتح المجلس الحالي على السوق الإفريقية عبر الدبلوماسية الموازية التي كان من أهدافها الدفاع عن الصحراء المغربية موقف المغرب الصامد من هذا المشكل المصطنع   حيث كانت النتائج باهرة .

واستطاع المجلس أن يحقق الأهداف المتواخاة من الانفتاح على السوق الإفريقية الواعدة ،وبالإضافة إلى ذلك نظم المجلس عدة تظاهرات ولقاءات وطنية ودولية كان الهدف منها تشجيع السياحة المحلية وجلب عدد من السياح الأجانب من أجل انعاش المدينة سياحيا واقتصاديا .

وحتى تزيد مدينة أكادير اشعاعا فقد تفتقت عبقرية أعضاء المجلس على ابتكار وسائل أخرى لجلب السياح كان في طليعتها المشاركة في بعض المهرجانات بالإقليم وتنشيط بعض  الساحات العمومية بالموروث الثقافي المغربي واحياء فن الحلقة في وسط المدينة ..

لقد استحضرنا بعض المشاريع حتى تكون حافزا لمواصلة المسيرة السياحية الواعدة من اجل إقلاع سياحي حقيقي للمدينة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى