الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات بأكادير انجازات كبيرة بإمكانيات محدودة.

الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات بأكادير انجازات كبيرة بإمكانيات محدودة.
بتاريخ 7 نوفمبر, 2016 - بقلم لغة الموقع الافتراضية

النهار24 .

تعرف الوكالة الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات بأكادير مند تعيين السيد أمين حيمي على رأسها ديناميكية متميزة في سيرورة عملها وتبدل مجهودات جبارة ليس في فتح افاق الشغل للشباب عبر الوساطة مع المشغلين ومسايرة عمل المستثمرين المغاربة و الاجانب من خلال توفير و تهييئ الموارد البشرية الكفؤة،فحسب ، وإنما تشتغل ايضا مع الحكومة من اجل تحقيق الامن الاجتماعين ودعم جهودها.

كما أن عمل الوكالة في عهد مديرها الحالي لا ينحصر داخل المكاتب فحسب، و انما يمتد في جل الاحيان الى خارج مقرات العمل، من خلال الخرجات التي يقوم بها اطر الوكالة والمندرجة في اطال ربط قنوات التواصل و توطيدها مع ارباب الشركات و المقاولات، ومسايرة الاطر التي تم تشغيلها، . وقد أكد مدير الوكالة المحلية بأكادير السيد أمين حيمي ان الوكالة لا تشغّل، وانما تمارس الوساطة بين ارباب العمل و الراغبين في الشغل، بالإضافة الى دورها في التوجيه و التكوين في اطار ورشات، والقيام بالدراسات الضرورية، إما من تلقاء نفسها، او تحت طلب الشركاء المعنيين. مضيفا انه ومن اجل مسايرة متطلبات الظرفية الحالية وتطوير جهود الوكالة بما يمكن من تحقيق الاستراتيجية المرسومة، يستلزم الرفع من قدرات الوكالة، وتمكينها من القدر الكافي من الاطر و التجهيزات، بما يستجيب لتزايد الطلب على خدمات الوكالة، وتخفيف الضغط على اطرها، وتسهيل مأموريتهم خاصة في مجال التنقل اثناء العمل الخارجي.

ويؤكد مدير الوكالة بأكادير ان تشجيع التشغيل يعد من اهم الاوراش الكبرى التي تشتغل عليها الحكومة ،واعتبر الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات بأكادير تكتسي اهمية خاصة في هذا الباب، باعتبارها الوسيط بين المشغلين و الباحثين عن العمل، وبالتالي بات من المحتم تثمين المكتسبات التي حققتها الوكالة والرفع من مردوديتها كي تستجيب للاوراش الكبرى، التي انخرطت فيها بلادنا، من خلال بذل الجهود لملائمة التعليم مع سوق الشغل وتذليل الصعاب .

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.