أخبار وطنية

المدير الجهوي للمكتب الوطني للكهرباء و الماء- قطاع الكهرباء يؤكد أن إقليم بوجدور يستفيد من برنامج صيانة الشبكة الوطنية ذات الجهد المرتفع وهو ما يؤدي إلى قطع الخط الكهربائي نهاية كل أسبوع .

النهار24 .

اكد المدير الجهوي للمكتب الوطني للكهرباء و الماء- قطاع الكهرباء أنه في إطار صيانة الخط الكهربائي ذو الجهد المرتفع 60كيلو فولط الذي يربط مدينة بوجدور بشبكة النقل الكهربائي، يتم حاليا تغيير الأعمدة الكهربائية المتدهورة بالتآكل بفعل العوامل الطبيعية تفاديا لتضرر الاعمدة المذكورة و انقطاع الربط الكهربائي على مستوى الشبكة الوطنية.

وصرح المدير الجهوي على أن مصالح المديرية الجهوية للمكتب الوطني للكهرباء و الماء- قطاع الكهرباء تقوم بقطع الخط الكهربائي نهاية الاسبوع يومي السبت و الاحد للتمكن من صيانته و الحفاظ على أمن و سلامة تزويد منطقة بوجدور بالتيار الكهربائي.

حيث أبرز المدير الجهوي أن محطة ديزيل بوجدور و كذا المحطة الشمسية يقومون بتزويد معظم أحياء بوجدور خلال هذه الإنقطاعات وفق برنامج دوري تسهر عليه مصالح الوكالة الاقليمية المختلطة-قطاع الكهرباء.

وأشار المدير الجهوي المكتب الوطني للكهرباء والماء قطاع الكهرباء أنه قد تم الى حدود اليوم تغيير 88 عمود وتبقى 41 عمود.
و وأكد أنه سيتم برمجة الانقطاعات المتبقية خلال شهر يناير و فبراير بتنسيق مع السلطات المعنية و مع محاولة التقليل من الأحياء المقطوعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى