جمعية الرباب تنظم ملتقى الرباب في نسخته الأولى بأيت ملول .

جمعية الرباب تنظم ملتقى الرباب في نسخته الأولى بأيت ملول .
بتاريخ 21 نوفمبر, 2016 - بقلم لغة الموقع الافتراضية

النهار 24 .

بدعم من وزارة الثقافة، تنظيم جمعية الرباب “ملتقى الرباب الأول” وذلك في الفترة مابين 25و27 نونبر2016 بالمركز الثقافي بأيت ملول. وتتضمن فقرات هذه التظاهرة الثقافية مسابقات فنية لفائدة المواهب الصاعدة في مجال الأغنية الأمازيغية وندوة فكرية واللقاءات الثقافية والفنية وورشات تكوينية لفائدة الفنانين، ومعارض مختلفة للتراث والمنتجات الموسيقية وعروض للفرق الفنية المحلية بالإضافة إلى أمسيات فنية متنوعة بمشاركة نجوم الأغنية الأمازيغة من الشباب والرواد ، فاطمة تاشتوكت، سعيد أوتجاجت، الحسين الباز، لحسن أخطاب والرايس لحسن إدحمو. بالإضافة الى السهرة الفنية الخاصة بالواهب الصاعدة، ويتخلل هذا الملتقى الفني تكريم الراييس الحسين شنا أحد رواد الموسيقى الأمازيغة بعتباره من أمهار العازفين على الة الرباب.ويهدف الملتقى إلى المحافظة على التراث الموسيقي والتعريف به والعمل على تقديم الموسيقيين الشباب في الجهة والمنطقة الى الجمهور والمهتمين، وتوفير مساحة جديدة لترويج أعمالهم، والتعريف بهم وبالموسيقى التراثية  لدى وسائل الإعلام وفي المهرجانات والمنتديات الوطنية والدولية. بالإضافة الى تشجيع المبدعين من خلال  اكتشاف المواهب الصاعدة في مجال الأغنية الأمازيغية وفي مجال العزف على مختلف الالة الموسيقى التقليدية (الرباب). وتخصيص جوائز قيمة.

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.