المؤرخ محمد ازداك يصدر كتابه الجديد بعنوان ومضات من تاريخ انزا.

المؤرخ محمد ازداك يصدر كتابه الجديد بعنوان ومضات من تاريخ انزا.
بتاريخ 29 نوفمبر, 2016 - بقلم لغة الموقع الافتراضية

النهار24 .

سيصدر قريبا  للأستاذ  محمد ازداك كتابه، ومضات من تاريخ انزا-أكادير؛الذي يتطرق فيه إلى اهم المحطات والأحداث التاريخية التي عرفتها منطقة انزا؛ الممتدة جغرافيا من ،مارينا حاليا إلى حدود اورير. وزمنينا من أواسط الثلاثينات إلى حدود سنة 2008،سنة الإخلاء  القصري لدور الصفيح بانزا.

محمد ازداك المؤرخ المحلي  ، والشغوف بتدوين جمالية الثقافة المحلية الناتجة عن فسيفساء ثقافي واجتماعي  عز نظيره في أحياء اخرى،يحاول جاهدا أن يعكس الصورة برمتها لفترة زمنية  نظرا لتميزها التارخي.

و يقدم حقبة تاريخية كان فاعلا ومتفاعلا  فيها عن قرب  مع  الحراك الثقافي والسياسي والاجتماعي و الرياضي  الذي كان سائدا آنذاك. يصرح محمد ازداك  أن ما عاشته انزا اكادير يستحق أن تفرد له كتب ومجلدات.

فانزا في وجدان الكاتب، مكان استثنائي، أحاطت به ظروف استثنائية أسهمت في بروز تنشئة اجتماعية محلية فريدة.وخصص الكاتب  للميناءين بانزا أكادير و جل المعامل المنتشرة في الحي الصناعي صفحات تعكس جانبا من تاريخها ومدى مساهمتها في انتشار ثقافة محلية جديرة بأن ينتبه لها.

ويردف ازداك أن الكتاب هو محاولة لنبش في ذاكرة انزا أكادير الجماعية وتقديم وثيقة تاريخية قد يعتمد عليها في أبحاث أكاديمية مستقبلا.

تعليقات القراء
عدد التعليقات 0


ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.