السبت 04 أبريل 2024
spot_img
الرئيسيةأنشطة الحكومةمن أجل إقلاع قطاع التعمير .. بوشارب تلتقي بالفاعلين المحليين بالصويرة .

من أجل إقلاع قطاع التعمير .. بوشارب تلتقي بالفاعلين المحليين بالصويرة .

النهار24 .

عقدت وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، السيدة نزهة بوشارب يوم الجمعة بالصويرة لقاء مع الفاعلين المحليين لإقلاع قطاع التعمير والبناء على صعيد إقليم الصويرة.

وشكل هذا اللقاء الذي جمع ممثلين عن السلطات الإقليمية ومهنيي قطاع التعمير والبناء (الاتحاد العام لمقاولات المغرب منعشون عقاريون، مهندسون معماريون، مهندسون طبوغرافيون ومكاتب الدراسات والموثقون …)، مناسبة للاطلاع على انتظارات مهنيي القطاع.

كما سعى إلى الوقوف عند الجهود المبذولة والتدابير المتخذة من قبل الحكومة لاسيما وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة قصد النهوض وتطوير القطاع.

وفي كلمة بالمناسبة أكدت بوشارب أن هذا اللقاء يروم إبراز التدابير المتخذة من قبل الوزارة قصد ضمان إقلاع فعلي للقطاع الذي يمثل محركا للتنمية الاقتصادية والاجتماعية سواء على المستوى الوطني أو الجهوي أو المحلي والحد من الآثار السلبية الناجمة عن جائحة كوفيد-19.

وأشارت الوزيرة إلى أن هذا الاجتماع كان مناسبة لتحديد الإكراهات التي قد تعيق بلوغ الأهداف الاستراتيجية والبحث بتشاور مع مختلف الفاعلين المعنيين، عن الحلول الملائمة لهذه المشاكل.

وتابعت بوشارب أن هذا اللقاء مكن من إطلاق تفكير عميق حول مقاربات جديدة لتثمين وتحسين مؤشرات القطاع، باقتراح تدابير جديدة تأخذ بعين الاعتبار المستجدات التي جاءت بها مضامين قانون المالية لسنة 2021.

وفي هذا الإطار سجلت الوزيرة أن هذه اللقاءات تروم دعم الجهود والبرامج التنموية التي يجري تنزيلها في إطار التوجيهات النيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وعلى هامش هذا اللقاء أشرفت بوشارب على توقيع اتفاقيتين تتعلق الأولى باتفاقية شراكة حول البرنامج التكميلي لتأهيل مدينة الصويرة، فيما تهم الثانية الشطر الثالث من برنامج تأهيل الجماعات الترابية بإقليم الصويرة (سميمو، أوناغة، الحنشان، بيزضاض وحد الدرا)

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات