الثلاثاء 03 مارس 2024
spot_img
الرئيسيةمجتمعالوزيرة بوشارب تطلع على مشاريع تهيئة جماعات إقليم الناظور .

الوزيرة بوشارب تطلع على مشاريع تهيئة جماعات إقليم الناظور .

النهار24 .

حلت نزهة بوشارب، وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، اليوم الثلاثاء، بإقليم الناظور، حيث اطلعت بالعروي على مشاريع التهيئة الحضرية للناظور الكبير بمعية وفد مكون من عامل الإقليم ووالي جهة الشرق، بالإضافة إلى عدة شخصيات منتخبة.

وقام الوفد الذي ترأسته الوزيرة بوشارب، بالإطلاع على مشروع التأهيل الحضري للعروي، بالإضافة إلى التوقيع بمقر عمالة إقليم الناظور على عدة اتفاقيات مع مصالح خارجية تهم استكمال تأهيل جماعات أزغنغان، زايو، سلوان، وبني انصار.

ووجدت بوشارب، في استقبالها بالعروي، كلا من باشا المدينة ورئيس المجلس الجماعي وممثلي شركة العمران، بالإضافة إلى رؤساء بعض المصالح الخارجية ومصالح مدنية، حيث قامت والوفد المرافق لها بزيارة الطريق المدارية الشمالية الجديدة الرابطة بين مسجد محمد السادس ومقهى المدينة، قبل أن تنتقل إلى ساحة تقديم مشاريع التهيئة بمدخل المطار.

واطلعت الوزيرة والوفد المرافق لها بالعروي على تقدم مشاريع التهيئة الحضرية بجماعات العروي وزايو والناظور المدينة وسلوان وبني انصار وراس الماء وأزغنغان الى غاية 30 مارس 2021.

كما اطلعت أيضا، على المخطط التنموي الاجتماعي المندمج في اطار التاهيل الحضري للعروي من بينها تهيئة الاحياء الناقصة التجهيز واعطاء انطلاقة الشطر الرابع من هذا المشروع (الصرف الصحي ،التزفيت، التبليط) والطريق المدارية الجديدة التي ستربط مطار العروي مرورا بحي الفرح ووزاج والعمران الى غاية الطريق الوطنية رقم 2.

ويروم هذا المشروع وضع ارصفة جانبية لطريق واعمدة الانارة LED ومناطق خضراء على جنباته، بالإضافة إلى انجاز مساحات خضراء بمداخل المدينة ووسطها وتأهيل مكان المحجز الجماعي وراء مقر جماعة العروي بساحة عمومية تظم مناطق خضراء ومقاعد للجلوس، فضلا عن تاهيل المساحة المقابلة للمسجد المركزي كمكان لركن السيارات .

جدير بالذكر، أن نزهة بوشارب، غادرت إقليم الناظور في اتجاه الدريوش، في زيارة ستطلع فيها على مشاريع التأهيل الخاصة بجماعات بنطيب وميضار والدريوش.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات