الجمعة 03 مارس 2024
spot_img
الرئيسيةجهاتالغرفة الفلاحية لجهة درعة- تافيلالت و المديرية الجهوية للفلاحة لجهة درعة ينظمان...

الغرفة الفلاحية لجهة درعة- تافيلالت و المديرية الجهوية للفلاحة لجهة درعة ينظمان المعرض الجهوي الأول للمنتجات المجالية بالراشيدية .

النهار24 .

تحت إشراف وزارة الفلاحة و الصيد البحري وولاية جهة درعة تافيلالت  ، تنظم الغرفة الفلاحية لجهة درعة- تافيلالت و المديرية الجهوية للفلاحة لجهة درعة- تافيلالت بشراكة مع الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات شجر الأركان ،المجلس الجهوي لجهة درعة تافيلالت، المجلس الإقليمي للراشيدية ،المجلس الجماعي للراشيدية والمديرية الجهوية للثقافة لجهة درعة تافيلالت ، المعرض الجهوي الأول للمنتجات المجالية تحت شعار ” تثمين المنتجات المجالية رافعة للاقتصاد الإجتماعي والتضامني”  من 2  إلى غاية  5  مارس 2017 بالرشيدية.

يهدف المعرض للترويج للمنتجات المجالية لما لها من مكانة هامة في اقتصاد المنطقة حيث تعتبر رافعة لتنمية الاقتصاد الاجتماعي والتضامني .

فعلى مدى  4 أيام ، سيتمكن العارضون والحرفيين والتعاونيات والجمعيات من تقديم منتجاتهم للزوار المغاربة و الأجانب الذي من المنتظر أن يصل عددهم الى   25000  زائر  . (80 رواق على مساحة 2500 م2 بما في ذلك عشرة  أروقة   مخصصة لقطاع الصناعة التقليدية ).

يعتبر هذا الحدث فرصة للتأكيد على أهمية البحث العلمي والتأطير لتحسين تثمين المنتجات المجالية من خلال المحاضرات التي ستتطرق بشكل خاص لمواضيع التثمين والترميز وعلامات الجودة لتسويق المنتجات المجالية و كذا طرق تمويل التعاونيات الفلاحية والاقتصاد الاجتماعي .

كما سيتم التطرق لأهم إنجازات مخطط المغرب الأخضر وموضوع الموارد المائية بالجهة و تدبير مياه السقي بالحوض المائي لزيز ،كير،غريس والمعيدر والدور الذي تقوم به المبادرة الوطنية للتنمية البشرية و الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات و شجر الأركان في تطوير الأنشطة ذات الصلة القطاع.

بالموازاة مع ” المعرض الجهوي للمنتجات المجالية”، ستنظم مسابقات رياضية و فنية  بمسرح الهواء الطلق بفضاء المعرض بالإضافة لسهرات فنية و ثقافية بساحة الحسن 2 بالرشيدية إبتداءا من الساعة 7و 30 د  مساءا.

وتعتبر هاته التظاهرة كذلك فرصة لإبراز المؤهلات الهامة التي تزخر بها المنطقة خصوصا في قطاع السياحة والصناعة التقليدية والثقافة والطاقة والمعادن عبر انجاز ونشر تقارير إخبارية مكتوبة ومجلات وروبورطاجات إذاعية وتلفزية .

تجدر الإشارة أن جهة درعة تافيلالت التي تمبإنشائها في التقسيم الإداري الأخير في عام 2015 تقطنها 1٠627٠269 نسمة موزعة على ٱقاليم الرشيدية، تنغير، ورزازات ،زاكورة وميديلت،وتبلغ مساحتها الإجمالية 128٠592 كم2، فيما تصل المساحة الصالحة للزراعية  241٠000 هكتار منها 154٠000 هكتار  مروية

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات