أخبار وطنية

عامل إقليم بوجدور يترأس لقاء تواصلي حول موضوع التشغيل ببوجدور .

النهار24 .

في إطار العناية والاهتمام اللذين يوليهما السيد عامل إقليم بوجدور  لتشغيل الشباب بالإقليم تماشيا مع التعليمات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله المتعلقة بالاهتمام بالشباب وإدماجهم في النسيج الاقتصادي والاجتماعي والمهني من خلال اتخاذ تدابير ومبادرات للحد من البطالة في صفوفهم وتشغيل الشباب باعتباره فاعلا رئيسيا في التنمية وعماد المستقبل والثروة الحقيقية للبلاد .

انعقد صباح اليوم الثلاثاء 1 يونيو 2022 بقاعة الإجتماعات الكبرى لعمالة بوجدور لقاءا تواصليا حول التشغيل ، تاريخ ابراهيم بن ابراهيم عامل إقليم بوجدور وبحضور رئيس قسم الشؤون العامة لعمالة بوجدور وباش مدينة بوجدور ورئيس الدائرة ورئيس قسم الاجتماعي ورئيس قسم الاتصالات الإدارية والمواكبة بعمالة بوجدور وشباب الإقليم من اصحاب المقاولات المحلية .

حيث قدم عامل إقليم بوجدور مجموعة من المبادرات النوعية المتعلقة بتشغيل الشباب على مستوى إقليم بوجدور ضمن برنامج تشغيل الشباب بالإقليم والخدمات المقدمة من طرف اللجنة الإقليمية الخاصة بالتشغيل ..

وقد اشار عامل إقليم بوجدور أن موضوع تشغيل شباب الإقليم  جاء بدعم من السلطات الإقليمية والوكالة الوطنية لإنعاش الشغل والكفاءات ببوجدور  .

وأبرز ابراهيم بن ابراهيم  أن الاستثمار الحقيقي الذي يساهم في التنمية المحلية يوفر فرص الشغل للشباب في شتى المجالات، موضحا أن إحداث  فضاء للتشغيل بمناطق بوجدور في إطار مشروع “الطاقة الريحية والشمسية ”  يعد دعامة أساسية لتحريك عجلة التنمية بالإقليم من خلال الاستجابة لانشغالات الشباب.

و ختاما ومن باب التذكير ٬ و من بين الأشخاص الذين لا يمكن لأحد أن ينكر ما قاموا به من أجل تنمية إقليم بوجدور  ،السيد ابراهيم بن ابراهيم عامل الإقليم ، الرجل الذي يتجسد في شخصيته ذلك المسؤول المواطن الذي يجتهد و يعمل في صمت، حيث أبان عن كفاءة عالية في تحقيق التنمية بالإقليم و أظهر ذكاء منقطع النظير في تعامله مع معظم الملفات التي لم يعجز عن حلها ممن سبقوه ، خصوصا تلك المتعلقة بملف تشغيل شباب إقليم بوجدور .

حيث  ان كل المؤشرات المتعلقة بالاستثمار والتشغيل، تدل على ان هده السنة ستكون إيجابية بامتياز على مستوى توفير مناصب شغل بإقليم بوجدور ، نتيجة شركات الطاقة  التي تستثمر ببوجدور ضمن المشاريع الملكية المبرمجة بالإقليم .

وقد وفرت هذه الشركات مناصب الشغل لشباب الإقليم  وقامت  بتشغيل اكثر من 33 في المئة من  شباب بوجدور .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى