أخبار وطنية

انطلاق امتحانات البكالوريا بشيشاوة وسط تعبئة شاملة لتأمين هذا الاستحقاق الوطني .

النهار24 .

انطلق اليوم الثلاثاء بإقليم شيشاوة ، الإمتحان الوطني الموحد لنيل شهادة الباكالوريا الخاص بالقطب العلمي والتقني والمهني، في ظروف جيدة، والذي سيستمر على مدى ثلاثة أيام .

حيث قام السيد المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بشيشاوة بزيارة تفقدية لمراكز الامتحان للدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا دورة 2021، وذلك ما اجل تتبع سير اجراء الامتحان .

وقد شملت الزيارة كل من مركز الامتحان ثانوية ابن الهيثم بمدينة امنتانوت، و مركز الامتحان ثانوية الأطلس بجماعة ادويران،و مركز الامتحان ثانوية الخوارزمي بجماعة مجاط. كما زار أيضا مركز التصحيح مدرسة امام الدين بمدينة امنتانوت حيث تجري عملية تصحيح اختبارات الامتحان الجهوي الموحد للسنة الأولى من سلك الباكلوريا.
وتعرف هذه الدورة انطلاق اختبارات القطب العلمي و التقني و المهني، ومشاركة 966 مترشحا و مترشحة موزعين على 14 مركزا للامتحان.

وقد عبر الناجي المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بشيشاوة عن شكره إلى كل نساء ورجال التعليم على انخراطهم الإيجابي في تنظيم هذا الاستحقاق، أو حتى قبل إجرائه من خلال تقديم مئات الساعات من الدعم التربوي للتلاميذ، كما أشاد بدور السلطات المحلية والأمنية بشيشاوة ووسائل الإعلام في إنجاح هذا الاستحقاق الوطني.

يذكر أن اختبارات الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا انطلقت، صباح اليوم الثلاثاء، وستستمر غدا الأربعاء، وبعد غد الخميس، بالنسبة للقطب العلمي والتقني والمهني.

أما اختبارات قطب الآداب والتعليم الأصيل، فستنطلق يوم الجمعة 11 يونيو 2021 في 8 صباحا، وستستمر إلى غاية يوم السبت 12 يونيو 2021.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى