أخبار جهويةمجتمع

المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بشيشاوة تحتفي بتلامذتها المتفوقين .

النهار24 .

تخليدا للذكرى الثانية و العشرين لعيد العرش المجيد ، و بمناسبة اختتام الموسم الدراسي 2020/2021 نظمت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية و التكوين المهني و التعليم العالي و البحث العلمي يومه الخميس 16 يوليوز 2021 ، حفلا تربويا مختصرا  تحت شعار”التفوق الدراسي من اجل مدرسة متجددة و منصفة و مواطنة ودامجة” تميز بتكريم التلميذات والتلاميذ المتفوقين في مختلف الأسلاك التعليمية بالإقليم برسم الموسم الدراسي الحالي.
الحفل الذي ترأسه السيد عامل إقليم شيشاوة بوعبيد الكراب بحضور السيد المدير الإقليمي رحال الناجي و بعض الأطر الإدارية بالعمالة وعدد من الأطر التربوية والتلاميذ المتفوقين وآباء وأولياء التلاميذ ، افتتح بآيات من الذكر الحكيم ثم تأدية النشيد الوطني متبوعا بكلمة السيد المديرالاقليمي التي تقدم فيها بالشكر لكل الحضورمنوها  بمختلف الإنجازات المتقدمة والنتائج المشجعة التي تحققت برسم الموسم الدراسي على مستوى المديرية الإقليمية شيشاوة وفي الامتحانات الإشهادية الثانوية التأهيلية و الإعدادية والابتدائية.  حيث بلغت نسبة الناجحين في امتحانات نيل شهادة البكالوريا 87.1% وفي شهادة الدروس الابتدائية: 90 %وفي شهادة الدروس الإعدادية بلغت النسبة 50.15%.
أما في مجال أنشطة الحياة المدرسية فقد شهد الموسم الدراسي الذي نودعه :
حيازة المديرية الإقليمية ممثلة في ثانوية ابن النفيس الاعدادية بالجماعة الترابية امزوضة الشهادة الفضية في مسابقة الأسبوع العربي للبرمجة المنظم بدولة تونس.
و احتلال المديرية الإقليمية ممثلة في ثانوية ابن الهيثم التأهيلية بمدينة امنتانوت المرتبة الأولى وطنيا في مسابقة الصحفيين الشباب من اجل البيئة فئة الفيديو المنظمة في إطار الشراكة بين وزارة التربية الوطنية و التكوين المهني و التعليم العالي و البحث العلمي ومؤسسة محمد السادس لحماية البيئة.


أما جهويا فقد فازت المديرية الإقليمية ممثلة بثانوية الإمام البخاري بجائزتي أحسن تشخيص و أحسن إخراج في المسابقة الجهوية للمسرح الفردي المونودراما المنظم بمدينة مراكش من خلال مسرحية عبث في فئة الثانوي، و أحسن تشخيص في مسرحية معاناة عن مدرسة البوصيري في فئة الابتدائي و كانت اصغر مشاركة في نفس المهرجان.
كما شاركت المديرية الإقليمية وطنيا عن بعد في البطولة الوطنية للرياضة المدرسية وجهويا في جميع مسابقات التشبيك الموضوعاتي كالمسابقات الثقافية و الخطابة …
مضيفا أن هذه النتائج ما كانت لتتحقق لولا تضحيات الأستاذات والأساتذة ونساء ورجال الإدارة التربوية العاملين بالمؤسسات التعليمية ومجهودات جميع المتدخلين في العملية التربوية من مفتشين وآباء وأولياء وجمعيات المجتمع مدني.
مضيفا أن العرض التربوي للموسم المقبل سيتميز بافتتاح المدرسة الجماعاتية سيدي المختار و مؤسسة التفتح الفني و الأدبي بالجماعة الترابية سيدي المختار، و القسم الداخلي بالثانوية الإعدادية أهديل.
و في ختام كلمته بالمناسبة قال السيد رحال الناجي المدير الاقليمي : يتجدد في مثل هذه اللحظات من كل سنة دراسية تنظيمنا لحفل نخلد فيه بفخر ذكرى عيد العرش المجيد ، ، في مسيرة تواصل بإصرار و حزم طريق البناء و النماء لتحقيق التطلعات المنشودة ، وراء القيادة الرشيدة لأمير المؤمنين ، صاحب الجلالة الملك محمد السادس دام له النصر و التمكين
و في نهاية الحفل تم تو زيع مجموعة من الجوائزعلى المتفوقين الحاصلين على أعلى معدل في الباكالوريا في الشعب العلمية و الأدبية. كما تم تقديم جوائز للأوائل في سلك شهادة الدروس الإعدادية في التعليم العمومي و الخصوصي،والأوائل في سلك شهادة نهاية الدروس الإبتدائية في التعليم العمومي و الخصوصي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى