جهات

جمعية الخيمة للتنمية والتعاون ببوجدور تختتم فعاليات البرنامج التنشيطي للقرب في مرحلته الأولى ” صيفيات 2021 ” بدعم من وكالة الجنوب .

النهار24 .

اختتمت صباح اليوم، فعاليات البرنامج الوطني التنشيطي للقرب ” صيفيات 2021 ” في مرحلته الأولى المنظم من طرف جمعية الخيمة للتنمية والتعاون بدعم من وكالة الجنوب ، وبتنسيق مع إدارة دار المركز السوسيو رياضي ببوجدور، وتحت اشراف وزارة الشباب والرياضة والجامعة الوطنية للتخييم . والذي  استفاد منه 80 طفل وطفلة.

وعلى امتداد فترة تنظيم البرنامج الوطني التنشيطي للقرب في مرحلته الأولى والذي حمل شعار: ” مخيمات القرب فرصة للاندماج والمتعة ” استطاع المركز السوسيو رياضي ببوجدور أن يجلب إليها الأنظار جهويا ووطنيا ، وذلك بمشاركة أطر تربوية أكفاء ، وتغطية الحدث من طرف محطات إذاعية وجرائد جهوية ووطنية ، بل وتوسيع مجال العمل جغرافيا، حيث انفتحت الجهة المنظمة على جميع أحياء مدينة بوجدور .

وتسعى جمعية الخيمة للتنمية والتعاون ببوجدور ، إلى تطوير مجال الطفولة والشباب  على الصعيد الجهوي والوطني وإقامة جسور للتواصل بين طفولة الإقليم والجهة ، بالإضافة إلى تنمية قدرات الطفولة .

ساكنة الأحياء التي شملها البرنامج التنشيطي للقرب في مرحلته الأولى ، لم يفتها بدورها التعبير عن امتنانها للجهات المنظمة والشريكة والداعمة لاستفادة الأطفال من هذا البرنامج  وعلى رأسها المدير العام وكالة الجنوب الذي ما فتىء يولي عناية خاصة لطفولة الأقاليم الجنوبية ،كما أنها عبرت عن توقها لاستمرار البرنامج وجعله مناسبة سنوية باستفادة أكبر.

هم مجموعة من الأطر التربوية تتراوح أعمارهم بين 17 و30 سنة، متواجدون بمختلف أحياء بوجدور ، ساهموا بكل فعالية في إنجاح مختلف فقراته، أشرفوا على إخراج وتنفيذ برنامج التنشيط والألعاب والصبحيات بمخيم السوسيو رياضي ، إلى جانب برنامج” المواكبة والدعم ” للطفل داخل المخيم.

وستنظم الجمعية المرحلة الثانية التي ستنطلق خلال الفترة مابين 27 يوليوز و31 يوليوز 2021 بمشاركة أزيد من 100 طفل يمثلون أحياء إقليم بوجدور ، وسيعرف هذا المخيم تنظيم مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية والرياضية احتفالا بعيد العرش المجيد ، كما سيتم رفع برقية الولاء للسدة العالية بالله الملك محمد السادس نصره الله وأيدة إضافة إلى رفع بيان المنظمات الدولية والوطنية من اجل فك الحصار المفروض على أطفالنا بمخيمات تندوف .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى